لاسارتى محاصر أمام بيراميدز.. كيف يحل مدرب الأهلي معضلة الـ5 ألغاز؟

الأربعاء، 02 يناير 2019 09:00 م
لاسارتى محاصر أمام بيراميدز.. كيف يحل مدرب الأهلي معضلة الـ5 ألغاز؟
مارتن لاسارتى المدير الفنى الجديد للأهلى

مارتن لاسارتى المدير الفنى الجديد للأهلي أمام تحدٍ صعب في الظهور الأول له أمام بيراميدز فى السادسة مساء الجمعة المقبلة فى اللقاء المؤجل من الاسبوع الثامن لمسابقة الدوري العام.

تعاقد الأهلي مع لاسارتى عقب رحيل الفرنسى كارتيرون لقيادة الفريق الأحمر لمدة موسم ونصف، فى ظل رغبة الإدارة الحمراء على إعادة هيبة الأهلى والعودة لمنصات التتويج من جديد .

5 ألغاز صعبة تحاصر لاسارتى تبحث عن الحل نستعرضها فى السطور التالية:

*إهدار الفرص السهلة

سيكون لاسارتى المدير الفنى للأهلى مطالباً بالبحث عن حل نهائى لظاهرة إهدار الفرص السهلة التى تطارد مهاجمى الفريق الأحمر بوضوح شديد فى المباريات الأخيرة مما يتطلب تكثيف الدروس الخصوصية للمهاجمين للتخلص من هذه الظاهرة التى من شأنها أن تكلف الفريق نقاط بالجملة .

*التمركز الدفاعى

يجب أن يجد لاسارتى حلا نهائياً لأزمة التمركز الدفاعى الخاطىء لمدافعى الأهلى والذى يكون سبباً رئيسياً فى أهتزاز الشباك الأهلاوية بأهداف سهلة بالإضافة لضرورة تطوير أداء اللاعبين المتواجدين مع الفريق أمثال أحمد علاء ومحمود الجزار.

*العرضيات المؤثرة

غابت العرضيات المؤثرة من الجانبين لفريق الاهلى منذ فترة طويلة لذا فإن لاسارتى مطالب بإستعادة هذه الميزة لمساعدة خط الهجوم فى هز شباك المنافسين لاسيما بعد عودة على معلول للجانب الأيسر.

*غول الاصابات

لاحديث يعلو فى الشارع الاهلاوى سوى عن تساقط نجوم الفريق الاحمر الواحد تلو الاخر ولفترات طويلة الأمر الذى أصبح بمثابة اللغز الذى لايجد تفسيراً لذا فإن لاسارتى يجب أن يصل لأسباب إصابة نجوم القلعة الحمراء والاهم كثرة تكرارها مثلما حدث مع أحمد فتحى الظهير الايمن الذى تجددت إصابته فى أول مباراة يشارك فيها بعد التماثل للشفاء .

*الصفقات الجديدة

عانى فريق الأهلى فى المواسم السابقة من "ركن" صفقاته الجديدة على الدكة بداعى البحث عن الانسجام الامر الذى أفقدها جاهزيتها الفنية والبدنية بفعل الغياب عن الملاعب لذا سيكون لاسارتى أمام مهمة الاستعانة بالصفقات الجديدة وإدخالها فى هيكل الفريق بحيث تشكل إضافة قوية بعيداً عن الجانب السلبى .

الأهلى تعاقد مع رمضان صبحى المعار من هيدرسيفيلد الإنجليزى، ومحمد محمود القادم من وادى دجلة، وسبق وانضم للقلعة الحمراء الأنجولى جيرالدو، ومحمود وحيد القادم من مصر المقاصة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة