أول شائعة في 2019: رفع الدعم نهائيا عن شرائح المياه خلال يناير الجاري

السبت، 05 يناير 2019 11:00 ص
أول شائعة في 2019: رفع الدعم نهائيا عن شرائح المياه خلال يناير الجاري
وزارة الإسكان

 
كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة رفع الحكومة الدعم نهائياً عن شرائح المياه خلال يناير الجاري، مؤكدا أن تلك الأنباء عارية تماما من الصحة، مشيرا إلى تواصل المجلس مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.
 
وبحسب مركز مجلس الوزراء، فإن الإسكان أكدت أنه لم يتم رفع الدعم نهائياً أو إقرار أي زيادات جديدة على أسعار المياه في الوقت الحالي، وأن تسعيرة المياه المطبقة حالياً كما هي تماماً دون أي تغيير، طبقاً لقرار الزيادة السنوية الأخير في يونيو 2018.
 
وشددت الإسكان، على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة غضب المواطنين، مؤكدة أن مجموع ما تتحمله الدولة في فاتورة دعم مياه الشرب يصل إلى 4.15 مليار جنيه سنويًا.
 
تتخذ الدولة المصرية خطوات جادة من أجل ترشيد المياه وتعميم تلك الثقافة بين المصريين، الأمر الذي دفع اللجنة الوزارية المشكلة لمبادرة ترشيد استهلاك المياه «نقطة مياه تساوى الحياة»، إلى بدء فعالياتها للتوعية بالترشيد وتركيب القطع الموفرة للحنفيات.
 
وتقوم اللجنة الفنية بزيارات للقطاعات الحكومية لشرح البرنامج وتركيب القطع الموفرة. وكانت أول زياراتها لشركة الصرف الصحي بالقاهرة، إذ شرح ماجد عبد المجيد المسئول بالإنتاج الحربي تفاصيل المبادرة وتفعيلها بالتنسيق مع الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام والتوعية.
 
والتقى ماجد عبد المجيد، مسئول الحملة بالإنتاج الحربي، المهندس عادل حسن زكي، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالقاهرة لبحث تنفيذ بنود المبادرة، والتقى عددًا من الموظفين ومسئولي الشركة لشرح سبل التطبيق.
 
وتتضمن المبادرة قيام وزارة الأوقاف، بتركيب قطع موفرة بـ200 ألف مسجد بدأتها بمساجد كبرى، والتوعية عبر المنابر والدروس بالمساجد والإعلام والملتقيات العامة، وقيام وزارة الإنتاج الحربي بتوفير تلك القطع وتركيبها بالقطاعات الحكومية، وتقديم وزارة الري الدراسات وتوفير التسهيلات الفنية.
 
وتوفر اللجنة الوزارية، القطع الموفرة بـ21 معرضًا ومنفذًا، موزعة على 16 معرضًا كبيرًا و7 منافذ صغرى لبيع القطع الموفرة وصنابير المياه الموفرة عبر منافذ هي كالتالي:
 
- في القاهرة يتم البيع في معارض ومنافذ الإنتاج الحربي، في معرض التحرير، ومعرض رمسيس، ومعرض روكسي، ومعرض جسر السويس.
 
- في محافظة الجيزة، يتم البيع في معرض الإنتاج الحربي في عمارات الضباط بمزرعة الهرم، ومعرض السلع المعمرة، ومعرض الإلكترونيات، ومعرض الاستانليس، ومعرض الألمونيوم.
 
- في محافظة القليوبية يتم البيع في معارض الإنتاج الحربي شبرا الخيمة ومعارض الإنتاج الحربي ببنها، ومعرض الإنتاج الحربي بطنطا، ومعارض الإنتاج الحربي بدمنهور.
 
- في الإسكندرية يتم البيع فى معرض الإنتاج الحربي بلوران (شارع فؤاد) ومعرض مصطفى كامل (عمارات الضباط) ومعرض طريق الحرية، وعبر قطاعات التسويق والمعارض بمدينة نصر. ويجرى توزيع القطع الموفرة عبر 7 منافذ بشبرا والعاشر من رمضان وبنها وشبرا المظلات والبالون، تحمل اسم منافذ بنها للصناعات الإلكترونية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق