دفاع الأهلي أسقط الفريق.. هل فشل لاسارتي في اختباره الرسمي الأول؟

السبت، 05 يناير 2019 04:00 م
دفاع الأهلي أسقط الفريق.. هل فشل لاسارتي في اختباره الرسمي الأول؟
الأهلي وبيراميدز

 
أظهرت ثنائية فريق بيراميدز في مرمى النادي الأهلي، حاجة الفريق الكبيرة إلى تدعيم خطي الدفاع والوسط، إذ دفع الأحمر ثمن الأخطاء الدفاعية، التي يعاني منها منذ فترة طويلة وكانت سبباً في خسارة أكثر من مباراة بل أكثر من بطولة خلال الفترة الماضية.
 
وابتعد الأهلي كثيرا عن الحفاظ على بطولة الدوري للمرة الـ41 في تاريخه بعد الخسارة الثالثة التي تعرض لها هذا الموسم، إذ سقط أمام بيراميدز بهدفين لهدف خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء، الجمعة، على ملعب الدفاع الجوى في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة لبطولة الدوري الممتاز.
 
الأهلي تقدم عن طريق آزارو ثم تعادل محمد فاروق لبيراميدز قبل أن يُسجل عبد الله السعيد هدف الفوز لبيراميدز، ليرتفع رصيد بيراميدز إلى 33 نقطة وينجح في تأمين المركز الثاني، وله 3 مباريات مؤجلة، علاوة على مزاحمة الزمالك على صدارة الدوري، بعد وصول الفارق إلى 5 نقاط فقط، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 24 نقطة وله أربعة مباريات مؤجلة، لكنه يبتعد كثيرا عن الفوز ببطولة الدوري.
 
 
ويرى خبراء، أن الأهلي دفع ثمن الأخطاء الدفاعية التي يعاني منها منذ فترة طويلة وكانت سبباً في خسارة أكثر من مباراة بل أكثر من بطولة خلال الفترة الماضية، إذ خسر الأهلي بطولة أفريقيا في المباراة النهائية أمام الترجي التونسي ثم ودّع البطولة العربية على «يد» الوصل الإماراتي.
 
وخسر أيضا الأهلي من المقاولون في الدوري ورغم تحقيق الفريق بعدها عدة انتصارات محلية إلا أن الأداء لم يلق إعجاب الملايين من الأهلاوية خاصة بعد الصعود الصعب للغاية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب «جيما» الإثيوبي بالفوز عليه 2/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة قبل أن يُحقق تعادلاً «بطعم الخسارة» الداخلية بهدفين لمثلهما، وهو ما وضع الفريق في موقف مُحرج أمام جماهيره.
 
 
شوط المباراة الأول شهد أداء جيدا لفريق الأهلي، قبل أن يحدث الانهيار، وتنكشف الأخطاء الكارثية لخط الدفاع في الشوط الثاني، بعدما تلاعب كينو وعبد الله السعيد، بدفاع الفريق، إضافة أن باقي خطوط الفريق ظهرت مترهلة وعشوائية.
 
ورغم أنها المباراة الرسمية الأولى التي يديرها المدرب الأوروجوياني مارتين لاسارتي، مع الأهلي، وقد يكون من المبكر الحكم على أدائه، لكن يقول بعض المحللين، أنه ظهر عاجزا في أول اختبار له مع الأهلي، فبعدما تقدم فريقه فشل في الحفاظ على التقدم وعندما تأخر لم يستطع العودة إلى لمباراة وأبقي أحمد الشيخ الذي كان أحد نقاط الضعف في الأهلي طوال اللقاء.
 
 
في المقابل، يرى محللون، أن حسام حسن المدير الفني لبيراميدز، أدار اللقاء بشكل جيد ونجح في استغلال ترسانة النجوم التي يضمها الفريق في تحقيق فوز ثمين على الأهلي، أبعد الأخير على الفوز بالدوري فيما يقترب بيراميدز من المنافسة على الدوري برفقة الزمالك.
 
ثنائية بيراميدز لم تكن كافية للحكم على الصفقات الجديدة التي شاركت مع الأهلي في مباراة بيراميدز، فلم يظهر محمد محمود بفترة كافية، وشارك رمضان صبحي بشكل جيد في الشوط الأول، وفي ظل هذا الأداء والأخطاء الساذجة مثل الفرص الضائعة، فإن حظوظ الأهلي في الحفاظ على لقبه وبطولاته المحببة توشك على النفاذ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة