فريق إنقاذ «البردانين» ينفذ المهمة الأولى من شارع عباس العقاد (صورة)

الأربعاء، 16 يناير 2019 07:53 م
فريق إنقاذ «البردانين» ينفذ المهمة الأولى من شارع عباس العقاد (صورة)
السيدة وطفلتيها في شارع عباس العقاد
نرمين ميشيل

 

نقل فريق إنقاذ وزارة التضامن، سيدة وطفلتيها، إلى مركز استضافة «المرأة المعنفة»، عثر عليهن في شارع عباس العقاد يجلسن في أحد الأركان خلال تفقد فريق الإنقاذ شوارع القاهرة.

وحصلت «صوت الأمة» على صورة «السيدة وطفلتيها»، إذ أنها أولى الحالات التي عثر عليها فريق إنقاذ وزارة التضامن خلال الـ 24 ساعة الماضية.
 
كان صندوق «تحيا مصر»، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، قد أطلق في وقت سابق، مجموعة من فرق الإنقاذ التي تجوب شوارع القاهرة بأتوبيسات خلال 24 ساعة، للبحث عن الغائبين والمفقودين، والأطفال الذين لا مأوى لهم، في ظل حالة من الطقس السيء، تشهدها البلاد في الأيام الماضية.
 
وعثر أعضاء حملة أطفال بلا مأوى في منطقة مدينة نصر، خلال تفقدهم شارع عباس العقاد، على أم وطفلتيها يجلسن في أحد الأركان. وقالت الأم، (26 عاما)، إن زوجها أخذ منها أطفالها، وطردها في الشارع.
 
أطفال بلا مأوى
 
عقب ذلك، نقل فريق الإنقاذ الأم وطفلتيها، إلى مركز استضافة المرأة المعنفة، لتقديم لهن الخدمات الأساسية والطبية، قبل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 
ويلتقى فريق الإنقاذ البلاغات عن طريق الخط الساخن بشكاوى دور الرعاية الاجتماعية على الرقم المختصر 16439 ورقم01095368111، وذلك ضمن مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
ودعا الرئيس، في الثاني من يناير الجاري، عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، إلى إطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة؛ لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام الجديد 2019. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق