معركة الهبوط لدوري الدرجة الثانية.. دوري 2019 «بعبع» يهدد تلك الأندية

الأربعاء، 06 فبراير 2019 05:00 م
معركة الهبوط لدوري الدرجة الثانية.. دوري 2019 «بعبع» يهدد تلك الأندية
درع الدوري

دخلت مسابقة الدورى الممتاز مرحلة الجد بعدما أصبح لكل نقطة حسابها الخاص في القمة، بعدما احتدم الصراع بين الثلاثي: «الزمالك، وبيراميدز، والأهلي»، في الوقت الذي اشتد فيه الصراع في المؤخرة بين تسع أندية.

ولو نظرنا لأندية الهبوط نلاحظ أن هناك العديد من الأندية صاحبة التاريخ والجماهيرية تعاني من شبح الهبوط مثل: «الإسماعيلى، والاتحاد»، بينما ولأول مرة منذ صعود أندية البترول: «إنبي، وبتروجت» يعاني الثنائي من الهبوط أيضًا. وخلال السطور التالية نرصد الأندية التي تعاني من الهبوط هذا الموسم:

بتروجت
يحتل بتروجت المركز الأخير بجدول الدورى برصيد 18 نقطة بعد فوزه الذى حققه بالأمس على وادى دجلة بهدف مقابل لا شىء، وقد قامت الإدارة البترولية بتغيير الجهاز الفنى بقيادة مؤمن سليمان والتعاقد مع محمد عودة العائد من رحلة احتراف بنادى أهلى بنى غازى.

ويعد بتروجت أقرب الفرق التى تعانى من شبح الهبوط، إلا أنه ما زال لديه أمل فى البقاء بالدورى.


وادى دجلة
يحتل وادى دجلة المركز قبل الأخير بجدول الترتيب برصيد 20 نقطة، ورغم السياسة التى تنتهجها الإدارة الدجلاوية منن بداية الموسم بالاعتماد على قطاع الناشئين لبناء فريق جديد، إلا أن الإدارة الصفراء بدأت تستشعر الخطر خاصة أنها ما زالت تصر على استمرار اليونانى تاكليس جونيس مديرًا فنيًا للفريق.


الإتحاد السكندرى
يحتل الاتحاد السكندرى المركز السادس عشر برصيد 21 نقطة بعدما حقق تعادلا ثمينا أول أمس أمام المصرى البورسعيدى بهدفين لمثليهما.

وقامت إدارة زعيم الثغر بالتعاقد مع العديد من اللاعبين خلال الميركاتو الشتوى، إلا أن الصفقات لم تنسجم حتى الآن مع القدامى، ويحاول حلمى طولان المدير الفنى للفريق الخروج من النفق المظلم خلال المباريات المقبلة.


النجوم
يحتل النجوم المركز الـ15 بجدول الدورى برصيد 21 نقطة، ورغم أن الفريق يقدم كرة جميلة بقيادة أحمد سامى، إلا أنه قريب من العودة للقسم الثانى مرة أخرى، خاصة أن معظم لاعبيه من قطاع الناشئين ويعتمد رئيس النادى محمد الطويلة عليهم ويرفض التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين الكبار.

الداخلية
يحتل الداخلية المركز الرابع عشر بجدول الترتيب برصيد 21 نقطة، ويسعى علاء عبد العال المدير الفنى للفريق رغم قلة الموارد المالية إلى تحقيق المعجزة بالبقاء فى المسابقة خاصة أن لاعبى الداخلية تعد الأقل من حيث المقابل المادى الذى يحصلوا عليه.

إنبى
يحتل إنبى المركز الـ13 برصيد 21 نقطة، ورغم تعاقد الإدارة مع على ماهر كمدير فنى إلا أن النتائج لم تتحسن حتى الآن ويسعى ماهر إلى تحقيق فوز مع الفريق للعبور من النفق المظلم خاصة أنه بات قريبًا جدًا من الهاوية.

الجونة
يحتل الجونة المركز الثانى عشر برصيد 22 نقطة، وقد تحسنت نتائج الفريق مؤخرًا وتحديدًا عقب تولى حمادة صدقى القيادة الفنية للفريق خلفًا لهشام زكريا.

وقد نجح مجلس إدارة الجونة فى التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين من النادى الأهلى خلال الميركاتو الشتوى لتدعيم صفوف الفريق وهو ما سيعود بالنفع على خطة الفريق الساحلى فى المباريات المقبلة.

الإسماعيلى
يحتل الإسماعيلى المركز الـ11 برصيد 23 نقطة، وقد نجح الفريق فى تحقيق فوزين متتاليين على بتروجت والإسماعيلى وهو ما أدى لتحريك ترتيب الفريق من المركز قبل الأخير بالدورى إلى منتصف الجدول.

حرس الحدود
يحتل حرس الحدود المركز العاشر برصيد 24 نقطة، وقد نجح طارق العشرى المدير الفنى للفريق من تحقيق ما يشبه المعجزة بتحقيق العديد من الانتصارات أدت باحتلال الفريق المركز العاشر بدلاً من المركز الأخير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق