ليفربول VS بايرن ميونخ: لقاء الفرص المهدرة.. «الريدز» ومحمد صلاح في عيون الصحافة العالمية

الخميس، 21 فبراير 2019 11:00 ص
ليفربول VS بايرن ميونخ: لقاء الفرص المهدرة.. «الريدز» ومحمد صلاح في عيون الصحافة العالمية
ليفربول _ بايرن ميونخ

فشل فريق ليفربول، (الثلاثاء)، في تحقيق الانتصار على ضيفه بايرن ميونخ، على ملعب «أنفليد»، حيث تمكن الألماني من الخروج بتعادل سلبي، ثمين أمام «الريدز»، في المباراة التي جمعتهما بذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 
وكانت الصحف العالمية، أبرزت تعادل ليفربول، التي حلت عليهم (الأربعاء)، على ملعب «أنفليد»، أمام بايرن ميونخ، حيث كانت النتيجة مخيبة للآمال بالنسبة لجماهير «الريدز»، خاصة وأنه خاض اللقاء، بكافة نجوم، كما أن التعادل، يتيح الآمال للفرق المنافسة في الحصول على لقب الدوري الإنجليزي الذي غاب، عن الشياطين الحمر، قرابة الـ(30 عاما).
 
وتحدثت الصحف العالمية، عن أدار «الريدز»، الذي وصفته بالضعيف، على الرغم من تراجع أداء بايرن ميونخ هذا الموسم عكس المواسم الماضية، لكن الفريق البافاري استخدم كل خبراته في دوري أبطال أوروبا ليفرض التعادل على «الريدز».
 
البداية مع صحيفة تيليجراف التي لخصت اللقاء تحت عنوان: «فرصة مهدرة»، حيث أجل «الريدز» حسم التأهل إلى دور الثمانية إلى لقاء الإياب في ميونخ يوم (13 مارس) المقبل.

صحيفة تيليجراف عن مباراة الليفر وبايرن ميونخ

 
وقالت صحيفة «دايلى ميل» إن ليفربول اختفى على ملعب أنفيلد ويصبح مستقبل الفريق فى دوري أبطال أوروبا مهددا بعد مباراة أهدر فيها ماتيب وساديو مانى فرصًا محققة.

وقالت صحيفة جارديان: عن المباراة: «هجمات متبادلة لكن التعادل يبقى المباراة متكافئة» فى إشارة إلى فرص الفريقين خلال المباراة لكنها لم تترجم إلى أهداف ليتأجل الحسم إلى لقاء الإياب فى أليانز أرينا.

أما «دايلى ستار» فقالت: «ليفربول فى مأزق بالتعادل مع بايرن ميونخ.. كيف أخطاء الريدز على ملعب أنفيلد؟».

كلوب مدرب ليفربول
 
وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول عقب اللقاء: «لم تكن النتيجة أو المباراة التى كنا نحلم بها. لا أتذكر أى فرصة لأى فريق فى الشوط الثانى. لم تكن ليلة أوروبية من هذا المنطلق. عند النظر إلى النتيجة فهى مقبولة».

ولم يكن من قبيل المصادفة أن يصل بايرن إلى قبل نهائى دورى الأبطال ست مرات فى آخر سبعة مواسم وأظهر الفريق الألمانى أسلوبه الواقعى فى التعامل مع ثلاثى هجوم ليفربول الخطير.

وقال نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونخ بعد الخروج من أنفيلد بتعادل ثمين: «لا أتذكر الكثير من الفرق التى تجنبت الهزيمة هنا وخرجت بشباك نظيفة. الواقع أننا أجبرنا المنافس على صناعة عدد قليل من الفرص وهذا يوضح أننا لعبنا بأسلوب خططي جيد كما هو حال مستوانا الفنى».

كوفاتش مدرب بايرن ميونخ
 
ولم يقدم المصرى محمد صلاح هداف ليفربول عرضا كبيرا كما أهدر ساديو مانى أكثر من فرصة سهلة للتسجيل. ولم يجد ليفربول السلاسة الهجومية المعتادة رغم أنه يمكنه الشعور بالسعادة بحفاظه على نظافة شباكه رغم غياب المدافع فيرجيل فان ديك بسبب الإيقاف.

وقال آندى روبرتسون الظهير الأيسر لليفربول: «كنا نواجه فريقا يملك خبرة، يلعب المنافس ويتأهل على مدار خمس أو ست سنوات، حافظنا على نظافة شباكنا وكان بوسعنا أن نسجل أكثر من مرة لكن المباراة كانت حماسية وقوية».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق