ماذا قال خبراء الاقتصاد عن انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لملتقى «مصر للاستثمار»؟

السبت، 02 مارس 2019 08:00 ص
ماذا قال خبراء الاقتصاد عن انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لملتقى «مصر للاستثمار»؟
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

 
تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وبحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، وبمشاركة 1000 من قيادات المال والأعمال من 67 دولة عربية وإفريقية وأجنبية،تنطلق الدورة  الرابعة، لملتقى مصر للاستثمار تحت عنوان «معا إلى أفريقيا»، عصر اليوم السبت، كأولى الفعاليات الاقتصادية لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، والذى يتواكب مع عقد مجالس إدارات ولجان اتحادات الغرف الأفريقية والعربية والإسلامية والمتوسطية وغرفهم المشتركة فى أكثر من 30 دولة، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بمدينة نصر وفق وزارة الصناعة في بيان لها.

يأتي افتتاح مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لملتقى مصر للاستثمار ليكون أولى الفعاليات الاقتصادية لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، والذى يتواكب مع عقد مجالس إدارات ولجان اتحادات الغرف الأفريقية والعربية والإسلامية والمتوسطية وغرفهم المشتركة فى أكثر من 30 دولة، بحضور أكثر من 1000 من قيادات الغرف والمال والأعمال وكبار الشخصيات الأفريقية والعربيّة والأجنبية .

من جانبه، صرح رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، أن عملية الاستثمار داخل مصر تتوقف على إدارة المسئولين ورجال الأعمال في مصر الذي منح لهم الرئيس عبد الفتاح السيسي فرصة ذهبية للعمل، مؤكدا أننا لو استطعنا استغلال فرصة رئاسة مصر للإتحاد الأفريقي سنحقق أكبر معدل استثمار في القارة وسنحقق مئات المليارات وسنصبح مثل دولة الإمارات.

وأضاف عبده في تصريح صحفية أنه يجب إزالة جميع العقبات أمام المستثمرين، لافتا إلى أهمية تفعيل المناطق الحرة وعمل شبكة طرق حية بين دول القارة الأفريقية، لفتح باب العديد من الإستثمارات في شتى المجالات.

فيما قال سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر، إن الازدهار التصدير والصناعة في مصر، يتوقف على الحكومة المصرية، التي يجب عليها أن تصدر بعض الإجراءات الصارمة، لمحاربة دخول البضائع المهربة والمنتجات المنافسة للمنتج الأصلي «high copy ،second copy».

وأشار عارف، إلى أنه يجب الاهتمام بالسوق المحلي أولا، لزيادة الطاقة الإنتاجية، وتقليل التكلفة لحدوث منافسة تصديرية وزيادة نسبة التصدير المهملة، وجلب فرص استثمار جيدة لمصر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق