بعد إعلان تخفيض الإنتاج.. هل ترتفع أسعار النفط عالميا خلال الفترة المقبلة؟

الثلاثاء، 12 مارس 2019 12:00 ص
بعد إعلان تخفيض الإنتاج.. هل ترتفع أسعار النفط عالميا خلال الفترة المقبلة؟
نفط "ارشيفية"
مروة الغول

 

شهدت أسعار النفط، ارتفاعًا اليوم، جاءت مدعومة بتعليقات من وزير الطاقة السعودي الدكتور خالد الفالح، الذي استبعد إنهاء تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك»، فيما أظهرت مجموعه من التقارير تراجع أنشطة الحفر الأمريكية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفى هذا الإطار صعدت أسعار البترول عالميا بدعم من أحدث التقارير الأسبوعية لشركة خدمات الطاقة الأمريكية والتى أظهرت انخفاض عدد منصات الحفر العاملة لإنتاج النفط بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك بواقع 834 حفار.

وجاءت أسعار النفط اليوم بتسجيل العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 56.36 دولار للبرميل مرتفعة 30 سنتا بما يعادل 0.5 % عن سعر الإغلاق السابق، كما سجلت العقود الآجلة لخام برنت 65.02 دولار للبرميل بمعدل زيادة 0.4 %.

وورغم تحقيق الأسواق العالمية للنفط، عدد من المكاسب إلا أنها تواجه مجموعة من الصعوبات  في الاستمرار في هذا الارتفاع بعد أن عززت بيانات الوظائف الأمريكية المخاوف بشأن امتداد التباطؤ الاقتصادي في آسيا وأوروبا إلى الولايات المتحدة حيث لا يزال النمو يتمتع بالمتانة.

وتشهد أسعار النفط هذا العام ارتفاعات مختلفة نتيجة دعم تخفيضات الإنتاج والتي تقودها «أوبك» منظمة البلدان المصدرة للبترول، وعدد من الدول خارج المنظمة يأتى على رأسها روسيا، وكانت القرارات الصادرة عن اجتماع أوبك خفض الإنتاج نوفمبر الماضي متضمنًا خفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يوميا منذ بداية يناير 2019.

ويذكر أن توقعات وكالة الطاقة الدولية فبراير الماضي أدى إلى استمرار معدلات النمو على الطلب العالمي للنفط عند مستوى 1.4 مليون برميل يوميا 

وكانت تصريحات الدكتور خالد الفالح وزير الطاقة السعودى، بأنه من السابق لأوانه إجراء أي  تغيير لسياسة  منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» والخاصة بخفض إنتاج النفط من أجل التغلب على تخمة المعروض.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق