دخان ودوران وسقوط.. اللحظات الأخيرة للطائرة الإثيوبية

الثلاثاء، 12 مارس 2019 04:00 م
دخان ودوران وسقوط.. اللحظات الأخيرة للطائرة الإثيوبية
الطائرة الإثيوبية

"دخان كثيف ثم دوران في الجو قبل السقوط".. هذا ما وصف به شاهد عيان اللحظات الأخيرة للطائرة الإثيوبية المنكوبة قبل ارتطامها بالأرض وقتل جميع ركابها الـ157 يوم الأحد الماضر.
 
تمرات أبيرا شاهد العيان قال إنه رأى دخانا يتصاعد من مؤخرة الطائرة قبل أن تقوم بدورتين ثم تتحطم على الأرض وتنفجر ليرتفع الدخان عاليا في السماء، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.
 
ويبحث فريق دولي من المحققين تقوده السلطات الإثيوبية عن سبب الكارثة التي وقعت يوم الأحد، فيما أوقفت بعض الدول والشركات عمل طائراتها من طراز بوينغ 737 ماكس احترازيا.
 
وكانت الطائرة التابعة للخطوط الإثيوبية قد تحطمت بعد دقائق من إقلاعها في طريقها إلى العاصمة الكينية نيروبي، مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها.
 
وسارعت الشركة الإثيوبية، بعيد الكارثة، إلى إخراج أسطول طائرات "بوينغ 737 ماكس 8" عن الخدمة.
 
وقالت الشركة في تغريدة عبر "تويتر" إن وقف العمل بهذه الطائرات سيستمر إلى إشعار آخر، حتى تظهر نتائج التحقيق في أسباب الحادث الذي شهدته إحدى الطائرات من هذا الطراز.
 
ولا يوجد أي مؤشر حتى الآن على سبب تحطم الطائرة، وقال خبراء في سلامة النقل الجوي إن من السابق لأوانه تخمين السبب، مشيرين إلى أن معظم الحوادث من هذا النوع تقع نتيجة لمجموعة من العوامل.

أسماء الضحايا المصريين

ال السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، إن سفارة جمهورية مصر العربية فى أديس أبابا تتابع بالتنسيق مع السلطات الإثيوبية كافة الإجراءات المتعلقة بانتشال جثامين ضحايا طائرة الخطوط الإثيوبية ونقلها إلى العاصمة أديس أبابا، حيث من المنتظر أن تستمر هذه العملية حتى نهاية الأسبوع، كما أنه من المتوقع أن تستغرق عملية التحقق من هويات الضحايا ما لا يقل عن ثلاثة أسابيع، وسيتم الاستعانة بخبرة دولية فى هذا الصدد.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية الإثيوبية ستتكفل بنقل جثامين الضحايا إلى القاهرة، وستقوم سفارة جمهورية مصر العربية فى أديس أبابا بالعمل على استصدار شهادات الوفاة للضحايا بالتنسيق مع الجهات الإثيوبية المعنية، وهم: 
 
1-  دعاء عاطف عبد السلام عبد السلام.
 
2-   سوزان محمد أبو الفرج.
 
3-   ناصر فتحي العزب دوبان.
 
4-  أشرف محمد عبد الحليم التركي.
 
5-   عبد الحميد فراج محمد مجلي.
 
6-  عصمت عبد الستار طه عرنسه.
 
 
وتقدمت وزارة الخارجية بالغ التعازى والمواساة لأسر كافة الضحايا، داعيةً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق