تعرف على طقس أول أسبوع في رمضان.. الحرارة زائدة والأجواء تتجه للصعوبة

الجمعة، 03 مايو 2019 12:00 ص
تعرف على طقس أول أسبوع في رمضان.. الحرارة زائدة والأجواء تتجه للصعوبة
موجة حارة أول أيام رمضان

- الحرارة لن تستمر طويلا وانخفاض 10 درجات ثانى أيام رمضان
 
تشهد البلاد موجة حارة على كافة أنحاء الجمهورية تبدأ الأحد المقبل وتصل ذروتها يوم الإثنين وهو أول يوم رمضان، وذلك وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.
 
وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن بيان حالة الطقس خلال الفترة من الأحد المقبل 5 مايو المقبل وحتى الجمعة 10 مايو أول أسبوع فى رمضان، حيث أنه من المنتظر أن  تتعرض البلاد لموجة حارة تبدأ يوم الأحد المقبل تبلغ ذروتها  على القاهرة وشرق وجنوب البلاد يوم الإثنين 6 مايو، تكون فيها درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقيم تتراوح من 6:5 درجات  ليسود طقس حار على السواحل الشمالية ويكون شديد الحرارة على القاهرة وباقى الأنحاء نهارا معتدل ليلا.
 
وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الرياح تكون معتدلة تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة يوم الأحد، موضحة أنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل 7 مايو ، وحتى نهاية الفترة تشهد البلاد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يصل معدلة إلى (10) درجات مئوية ليسود طقس  لطيف على السواحل الشمالية، ويكون معتدل الحرارة على  القاهرة والوجه البحرى حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار ويكون  مائل للبرودة  ليلًا على كافة الأنحاء، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وجنوب سيناء يومى الثلاثاء والأربعاء وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى خلال ذروة الارتفاع، جاءت كالتالى:
- السواحل الشماليةالغربية من 35 إلى 37 درجة مئوية .
- محافظات الوجة البحرى والقاهرة  من  36 إلى 37 درجة مئوية .
- محافظات شمال الصعيد  من 38 إلى 40 درجة مئوية .
- محافظات جنوب الصعيد  من  40 إلى 42 درجة مئوية .
- محافظات شمال سيناء  من  36 إلى 37 درجة مئوية .
-محافظات جنوب سيناء  من  36 إلى 38 درجة مئوية .

أما عن درجات الحرارة العظمى اعتبارا من يوم الثلاثاء وحتى نهاية الفترة على:
- السواحل الشماليةالغربية من 24 إلى 22 درجة مئوية .
- محافظات الوجة البحرى والقاهرة  من  26 إلى 24 درجة مئوية .
-محافظات شمال الصعيد  من 29 إلى 26 درجة مئوية .
-محافظات جنوب الصعيد  من  32 إلى 30 درجة مئوية .
محافظات شمال سيناء  من  25 إلى 23 درجة مئوية .
محافظات جنوب سيناء  من  31 إلى 28 درجة مئوية

طقس الجمعة وانخفاض بالدرجات
أما عن طقس غدًا الجمعة، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشرقية وجنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 22 درجة والصغرى 19 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 23 درجة والصغرى 19 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 34 درجة والصغرى 27 درجة، وشمال الصعيد العظمى 32 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 40 درجة والصغرى 30 درجة.

طقس السبت المقبل
وعن طقس السبت المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد ، ويظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا ، والرياح معتدلة تنشط على أغلب الأنحاء.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 27 درجة والصغرى 13 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 23 درجة والصغرى 16 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 15 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 30 درجة والصغرى 21 درجة، وشمال الصعيد العظمى 31 درجة والصغرى 16 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق