هجوم ناري من البرلمان على القاهرة والناس.. نواب لجنة الإعلام: تصر على مخالفة القانون

الأحد، 26 مايو 2019 10:49 م
هجوم ناري من  البرلمان على القاهرة والناس.. نواب لجنة الإعلام: تصر على مخالفة القانون

 

شن نواب لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، هجوما عنيفا على الموقف الذى اتخذته قناة القاهرة والناس من رفضها استلام قرارات المجلس الأعلى للإعلام بوقف برنامج شيخ الحارة، مشيرين إلى أن ما فعلته القناة هو عدم التزام بالقانون، مؤكدين ضرورة محاسبة القناة التى ترفض تنفيذ القانون، وغلق كل من لا يلتزم بقرارات الأعلى للإعلام.
 
 
فى هذا السياق أكد جلال عواره، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن ما فعلته قناة القاهرة والناس من عدم استلام قرارات المجلس الأعلى للإعلام بوقف برنامج شيخ الحارة الذى يتم بثه على قناتها هو عدم التزام بالقانون، خاصة أن القانون يمنح للأعلى للإعلام باتخاذ قرارات بوقف أى برنامج يخرج عن القيم الإعلامية.
 
وأضاف وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن القانون يقف بجانب المجلس الأعلى للإعلام ، فالمجلس عليه الدفاع عن قراره وعلى جميع القنوات الالتزام بالقرارات التى تصدر من المجلس الأعلى للإعلام وإلا فإنها لا تلتزم بالقانون ولابد من تطبيق القانون عليها.
 
وفى إطار متصل، أوضحت النائبة جليلة عثمان، وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أن ما فعلته قناة القاهرة والناس هو تجاه عدم التزامها بقرارات الأعلى للإعلان هو تصرف خاطئ فلابد من احترام القرارات والقانون.
وأضافت وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أن برنامج شيخ الحارة يستحق قرار وقف البث الذى اتخذه المجلس الأعلى للإعلان لأن البرنامج غير هادف ويقوم على فضائح وأسرار الفنانين، ليس من أهدافه بناء  الإنسان أو الحفاظ على خصوصية المواطنين.
 
وتابعت النائبة جليلة عثمان: ماذا سيتفيد المواطن من هذا البرنامج فهو لا ينمى الوعى أو الثقافة، مشيرة إلى أن القناة عليها ألا تتحدى قرارات المجلس الأعلى للإعلام وأن تنفذ القانون، مطالبة بضرورة وقف بث أى قناة ترفض الالتزام بقرارات المجلس الأعلى للإعلام.
 
 
بدوره أكد النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب ، أن كافة قرارات المجلس الأعلى للإعلام تستهدف الحفاظ على القيم الإعلامية فى جميع القنوات وبالتالى فإن قراراها بوقف بث أى برنامج لابد أن تحترمها كافة القنوات من أجل الحفاظ على المهنية.
 
وأضاف أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب،  أنه لا يجوز لأى قناة أن ترفض تطبيق قرار للمجلس الأعلى للإعلام لأن ذلك  يخالف القانون، بل على جميع القنوات أن تتعاون مع المجلس الأعلى للإعلام وتنفذ قراراته حفاظا على العمل الإعلامى.
 
 
ولفت أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب ، إلى ضرورة معاقبة أى قناة ترفض تنفيذ قرار المجلس الأعلى للإعلام، لأن كافة قرارات المجلس تستهدف مصلحة الوطن والحفاظ على المهنية والعادات والتقاليد المجتمعية.
وكان أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، أكد أن المجلس أرسل قراره بمنع بث برنامج شيخ الحارة المذاع على قناة القاهرة والناس  لمدة شهر، على خلفية الشكاوى المقدمة ضده،الى القناة .
 
وكان أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، أكد أن المجلس أرسل قراره بمنع بث برنامج شيخ الحارة المذاع على قناة القاهرة والناس  لمدة شهر، على خلفية الشكاوى المقدمة ضده،الى القناة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة