«رئيس البريد» يناشد المواطنين: توقفوا عن دفع إيجارات مكاتب الهيئة بالقرى

الأحد، 09 يونيو 2019 04:00 م
«رئيس البريد» يناشد المواطنين: توقفوا عن دفع إيجارات مكاتب الهيئة بالقرى
مكاتب البريد
مصطفى النجار

 
أكد عصام الصغير، رئيس هيئة البريد، على أن الهيئة ستتولى دفع إيجار أي مكان مخصص كمكتب بريد في القرى، مطالبا الأهالي بعدم دفع إيجارات الأماكن المخصصة لذلك.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب، لمناقشة مجموعة من طلبات الإحاطة، ومن بينها طلب خاص بمكتب بريد الشوبك.
 
ولفت رئيس الهيئة، إلى أنه سيتم تغيير عقد المكتب فورا، قائلا: «لا يصح أن يدفع الأهالي إيجار مكاتب البريد و عليهم التوقف عن ذلك فورا»، مشيرا إلى أنه  منذ 4 سنوات لا يوجد توقيع عقود ايجار مكاتب للبريد إلا مع الهيئة، واعدا بأنه سيتم إنشاء مكتب بريد للشوبك بمجرد توفر رخصتي الهدم و البناء، لأن  الوحدة المحلية تضع يدها على أي أرض يتم هدمها دون وجود رخصة بناء.
 
وحول طلب إحاطة آخر خاص باستيلاء أحد موظفي البرد على أموال المواطنين من دفاتر التوفير، أكد رئيس هيئة البريد، أنه تم إعادة أموال غالبية الحالات و البالغ عددها 59 حالة، موضحا أن عملية التلاعب و الاستيلاء على الأموال تتم بسبب ترك المواطن لدفتر التوفير و الختم مع الموظف و الذي يقوم بسحب الأموال لصالحه، مؤكدا انه تم تصفية الحسابات و رد المبالغ للمواطنين.
 
وناقش النائب ثروت سويلم طلب احاطة تقدم به، حول صعوبة إنشاء مكتب بريد بقرية السناجرة بمركز أبو حماد بالشرقية لان الهيئة طالبت موافقة وزارة الاوقاف على استغلال جزء من مسجد تملكه أسرته و غير تابع للوزارة.
 
ليرد عليه رئيس البريد، قائلًا: "موافقة الأوقاف تكون شرطا لإثبات ان الهيئة شاغرة للعقار حتى تتمكن من استخراج تصاريح تركيب خطوط الاتصالات و التليفونات"، لافتًا إلى أن الأوقاف أرسلت للهيئة رفضها إقامة مكتب بريد بأي مكان في المسجد حتى لو كان مركزا طبيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق