خسائر منتخب الفراعنة بعد الخروج القاتل أمام الأولاد

الإثنين، 08 يوليو 2019 10:09 ص
خسائر منتخب الفراعنة بعد الخروج القاتل أمام الأولاد

 
لم تقف خسائر المنتخب المصري، بعد الهزيمة القاتلة أمام منتخب جنوب أفريقيا، عن توديع البطولة الأفريقية وحسب، بل امتدت لتشمل نجو الفراعنة، ما بين الإصابة والحرمان من التتويج بالألقاب الفردية، وبين عدم المشاركة في أي لقاء.
 
وخسر الفراعنة من جنوب إفريقيا بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها مصر فى الفترة الحالية والمقرر استمرارها حتى 19 يوليو المقبل.
 
ضيوف الشرف مع المنتخب
4 لاعبين كانوا ضيوف شرف مع منتخب مصر، فى بطولة كأس الأمم الإفريقية حيث لم يشاركوا فى أى مباراة على مدار 4 لقاءات خاضهم الفراعنة فى النسخة الجارية من البطولة الإفريقية وجاء على رأسهم محمود حمدي «الونش»، مدافع الزمالك، بسبب اعتماد المكسيكي على الثنائي أحمد حجازي ومحمود علاء، لقيادة دفاع الفراعنة في البطولة، حيث لم يكن للونش أي دور أو ظهور خلال منافسات البطولة.
 
كما لم يشارك أحمد الشناوى، حارس مرمى بيراميدز، ومحمود جنش، حارس مرمى الزمالك، في أي مباراة من البطولة على الرغم من توقع الجميع الدفع بأحمد الشناوي، أساسيا، ليدفع أجيري بمحمد الشناوي حارس الأهلي، الذى تألق بشدة وحصل على لقب أفضل حارس في الدور الأول من البطولة فيما لم يظهر أحمد أيمن منصور، لاعب بيراميدز، بعدما توقع الجميع مشاركته في مركز الظهير الأيسر ليلعب أيمن أشرف، مدافع الأهلي بدلا منه.
 
- الإصابة تحرم الزمالك من خدمات جنش
 
يعد محمود عبدالرحيم «جنش»، حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر، أبرز الخاسرين من البطولة الإفريقية، بعدما تعرض للإصابة بقطع في وتر أكيلس، قبل مباراة مصر وأوغندا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، التي فاز بها الفراعنة بهدفين دون رد، وأجرى على إثرها عملية جراحية في ألمانيا الأسبوع الماضي، ليغيب فترة طويلة عن الأبيض في الموسم المقبل وبدأت إدارة ناديه في البحث عن ضم حراس جدد لتعويض غيابه عن الموسم القادم أبرزهم محمد عواد حارس الإسماعيلي، ومحمد أبو جبل حارس سموحة.
 
 
ولم يشارك جنش، مع منتخب مصر فى أى مباراة ببطولة كأس الأمم الإفريقية قبل إصابته، وكان بديلاً فى مباراتى زيمبابوى والكونغو الديمقراطية فى الجولة الأولى والثانية من دور المجموعات. قدم جنش موسم استثنائيًا مع الزمالك، قبل انضمامه لمنتخب مصر، بعدما تألق مع الفريق سواء فى البطولة الأفريقية أو الدورى الممتاز، وذلك بعدما شارك فى 47 مباراة مع الأبيض بواقع 27 مباراة فى الدورى و14 مباراة فى الكونفدرالية و4 مباريات فى البطولة العربية ومباراة فى كأس مصر ومثلها فى السوبر المصرى السعودى، حصل خلالهم على 4 إنذارات وطرد مرتين، وساهم فى حصد الأبيض باللقب.
 
- الكرة الذهبية
 
كما يعد محمد صلاح، جناح منتخب مصر وليفربول الإنجليزى، بعدما استطاع أن يفوز خلال الموسم الحالى بأول بطولة فى مشواره مع ليفربول بعد تتويجه بدورى أبطال أوروبا، لكن النهاية كانت مخيبة للآمال بعد الخسارة فى دور الـ16 من أمم إفريقيا وتوديع مصر للمنافسات التي تقام على أرضها، لتضائل فرصه فى الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم، بالإضافة إلى أنها ستؤثر على إمكانية تحقيقه لقب أفضل لاعب فى إفريقيا للمرة الثالثة على التوالى.
 
محمد صلاح ايضًا فشل فى التتويج مع منتخب مصر بأى بطولة بعدما فشل فى حصد لقب كأس الأمم الإفريقية عام 2017 بالهزيمة من الكاميرون فى المباراة النهائية، قبل أن يودع منافسات البطولة الجارية من دور الـ 16.
 
 
إجمالا شارك محمد صلاح فى 66 مباراة خلال مشواره مع المنتخب الوطنى، بواقع 23 مباراة ودية و19 مباراة فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية و13 مباراة فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم و9 مباريات فى كأس الأمم الإفريقية ومباراتين فى كأس العالم.
 
صلاح أحرز أهدافه الـ 41 بواقع 10 أهداف فى المباريات الودية و14 هدفًا فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية و11 هدفًا فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم و4 أهداف فى كأس الأمم الإفريقية وهدفين فى كأس العالم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة