هيئة انتخابات تونس تقبل 26 مرشحًا للرئاسة.. من هم؟

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 06:16 م
هيئة انتخابات تونس تقبل 26 مرشحًا للرئاسة.. من هم؟
الانتخابات التونسية

أعلنت هيئة الانتخابات في تونس، الأربعاء، أسماء المرشحين الذين تم قبولهم بشكل أولي في الانتخابات الرئاسية.
 
وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قبول ملفات 26 مرشحًا بينهم امرأتان من بين 97 تقدموا بتسجيل ترشحهم لخوض الانتخابات الرئاسية المبكرة في 15 سبتمبر المقبل.
 
ومن أبرز من تضمنتهم القائمة الأولية رئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد، ووزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي،  فيما رفض ملف منير بعطور رئيس الحزب الليبرالي التونسي ورئيس جمعية "شمس" التي تدافع عن حقوق المثليين جنسيا.
 
وضمت القائمة الأولية أيضًا المنتمون لجماعة الإخوان في تونس، رئيس البرلمان بالنيابة عبد الفتاح مورو المنتمي لحركة النهضة التونسية، والرئيس التونسي السابق القريب من الجماعة الإرهابية منصف المرزوقي.
 
ومن أبرز الذي قبلتهم الهيئة، وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي مدعوما من حزب "نداء تونس" والذي تردد كثيرا على السبسي قبل وفاته وهو من المرشحين البارزين لخلافته، وكذلك ضمت القائمة رجل الأعمال والإعلام والدعاية القوي نبيل القروي رئيس حزب "قلب تونس"، والمهدي جمعة رئيس حزب "البديل التونسي" ورئيس الحكومة الأسبق.
 
ومن بين من قبلت أوراق ترشحهم أيضا ناجي جلول وزير التربية الأسبق والأمين العام السابق لحزب نداء تونس، والذي ترشح كمستقل، ومحسن مرزوق رئيس حزب " مشروع تونس"، وحما الهمامي المتحدث باسم ائتلاف الجبهة الشعبية، وحمادي الجبالي الذي كان رئيسا لحركة النهضة.
 
كما ضمت القائمة امرأتين هما عبير موسي رئيس حزب الدستوري الحر، وسلمى بنت محمد اللومي والتي كانت قيادية بحزب "نداء تونس" والتي ترشحت في تلك الانتخابات عن حزب "الأمل".
 
كما رفضت الهيئة طلبات ترشح المحامي منير بعطور رئيس الحزب الليبرالي التونسي ورئيس جمعية "شمس" التي تدافع عن حقوق المثليين جنسيا، في حين بإمكان من رفضت أوراق ترشحهم التقدم بطعون أمام المحكمة الإدارية خلال 48 ساعة بعد قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات رفض ملفاتهم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة