مصر بين الدول السبع الكبار.. شهادة كندا: مصر تمر بمرحلة تحول كبرى على مختلف الأصعدة (فيديو)

السبت، 24 أغسطس 2019 03:37 م
مصر بين الدول السبع الكبار.. شهادة كندا: مصر تمر بمرحلة تحول كبرى على مختلف الأصعدة (فيديو)

قبل مشاركة مصر في قمة الدول السبع الكبرى في فرنسا، كانت هناك شهادات عالمية من قبل الدول المشاركة في القمة وعلى رأسها كندا.
 
قال إليزابيث كينجستون، رئيسة مكتب المجلس الكندي الدولي بالعاصمة إوتاوا، إن مصر تشهد مرحلة تحول كبرى على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وذلك بجانب الدور الإقليمي المحوري الذي تقوم به في مختلف قضايا المنطقة.
 

 
شهادة كندية أخرى قالها برلمان مقاطعة أنتاريو بكندا في حق مصر بـ"تأتي الموافقة على تخصيص شهر يوليو للاحتفال بالحضارة والتراث المصري بالمقاطعة، كتقدير لتاريخ مصر العريق، فضلا عن الإسمهامات البناءة للجالية المصرية في كندا في مختلف المجالات".
 
أما جورج فوري، رئيس مجلس الشيوخ الكندري فقد صاغ جملة كبيرة في حق مصر عندما قال "أقدر الدور الفعال والمؤثر الذي تضطلع به مصر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو ما يسهم في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة".
 
عد أن استعادت مصر قواها على الصعيد المحلي، وبعد أن اعتادت ريادتها على القارة السمراء، ودورها في خدمة القضايا الأفريقية، وبعد أن بات تواجدها مكثفا على الساحة الدولية، ومحوريا تشابك أصيل في الأحداث العالمية الكبرى، ها هي تشارك في قمة G7 مجموعة الدول السبع الصناعية الكبري في الفترة من 24 إلى 26 أغسطس 2019 بمدينة بياريتز بفرنسا.
 
قمة دولية مهمة تناقش القضايا الاقتصادية والمالية بين الدول الأعضاء، ولم تكن مشاركة مصر لتلك الدول الكبرى من باب المصادفة بل لما شهدته من طفرة اقتصادية هائلة، وتحسن مناخ الاستثمار بفضل ما تمتلكه مصر من قدرات ومقومات حققت لها أعظم النتائج التنموية، وما تم إنجازه من طفرة اقتصادية شهدت لها المؤسسات الدولية، كان العامل الأبرز لاستعادة مصر دورها المحوري العالمي.

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة