4 مدربين يواجهون شبح الإقالة في أوروبا.. و «بايرن ميونخ» كلمة السر

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 08:00 م
4 مدربين يواجهون شبح الإقالة في أوروبا.. و «بايرن ميونخ» كلمة السر
كوفاتش

في ظل تراجع النتائج والضغوط الجماهيرية والإعلامية تتعرض لها العديد من الأندية الأوروبية لاتخاذ قرارات من شأنها تصحيح المسار، يبدو أن إقالة الكرواتى نيكو كوفاتش، المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني، من منصبه ستفتح الباب أمام عمالقة أوروبا لاتخاذ قرارات مماثلة.

وفي وقت سابق، أعلن نادي بايرن ميونخ نهاية مشوار المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، داخل ملعب «أليانز أرينا»، عقب الهزيمة المدوية التى تعرض لها البايرن أمام أينتراخت فرانكفورت بنتيجة 5-1، ضمن منافسات الدوري الألماني «البوندزليجا».

فالفيردي.. برشلونة
 
يعيش أرنستو فالفيردي، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، فترة غير مستقرة لاسيما بعد الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها البارسا أمام ليفانتي بنتيجة 1-3، ضمن منافسات الدوري الإسباني «الليجا».
 
وعلى الرغم من أن برشلونة يتصدر حاليا جدول ترتيب الدوري الإسباني «الليجا»، وجدول ترتيب مجموعته بمسابقة دوري أبطال أوروبا، إلا أن المستويات المتواضعة التى يظهر عليها الفريق بجانب سقوطه المتكرر خارج ملعب «كامب نو»، يهدد أحلام الجماهير في حصد المزيد من البطولات.
 
جماهير برشلونة لن تطيل الانتظار على فالفيردي حال استمرار مسلسل السقوط خارج ملعب «كامب نو»، لاسيما أنها لن تقبل الخروج من مسابقة دوري أبطال أوروبا بإهانة جديدة مثلما حدث في الموسمين الماضيين أمام روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي.
 
بوكيتينيو.. توتنهام
 
ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لنادى توتنهام، من المدربين المهددين بالإقالة، في ظل الوضعية الصعبة التى يمر بها «السبيرز» حاليا، حيث يحتل المركز الـ 11 برصيد 13 نقطة في جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز «البريميرليج»، فيما اكتفى الفريق بالفوز في 3 مباريات من أصل 11 خاضها بالمسابقة.
 
توتنهام لم يربح في آخر 12 مباراة خارج أرضه فى الدوري الإنجليزي، حيث تعادل فى 3 مباريات وخسر 9 لقاءات، وهى أسوأ أرقامه دون فوز خارج ملعبه بالبطولة منذ رقمه القياسي مع جورج جراهام موسم 2000 – 2001.
 
سولشاير.. مانشستر يونايتد
 
أولى سولشاير، المدير الفنى لنادى مانشستر يونايتد، يعد من المدربين المنتظر إقالتهم خلال الأسابيع المقبلة حال استمرار تراجع نتائج الفريق بمسابقة الدوري الإنجليزى الممتاز «البريميرليج».
 
ويقدم مانشستر يونايتد مستويات سيئة للغاية تحت قيادة سولشاير هذا الموسم، حتى إن الفريق على بعد 5 نقاط فقط من منطقة الهبوط، ويحتل مانشستر يونايتد المركز العاشر فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» برصيد 13 نقطة.
 
سولشاير فشل الموسم الماضي في قيادة مانشستر يونايتد للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما حل سادسًا ليشارك فى بطولة الدوري الأوروبي، الأمر الذي لن تقبل به الجماهير مجدداً، في حين كانت آخر هزائم سولشاير مع مانشستر يونايتد أمام بورنموث بهدف دون مقابل.
 
أوناي إيمري.. أرسنال
 
البداية مع أوناي إيمري، المدير الفنى لنادي أرسنال، الذى بدأ يخسر رصيده من الثقة لدى الجماهير في ظل تراجع نتائج الفريق اللندنى بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» بجانب الخروج من دور الـ 16 في بطولة كأس الرابطة أمام ليفربول المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد صلاح.
 
وتلقى أرسنال هزيمة غير متوقعة أمام شيفيلد يونايتد بنتيجة 0-1، بينما حقق تعادلا محبطا على أرضه أمام كريستال بالاس 2-2، قبل أن تكتمل سلسلة النتائج السلبية بالتعادل على أرضه أمام وولفرهامبتون 1-1.
 
وتحدثت صحيفة «التايمز» البريطانية، أن إدارة أرسنال منحت أوناي إيمري فرصة أخيرة لتحسين نتائج الفريق، مشيرة إلى أن البرتغالي جوزيه مورينيو قد يتولى تدريب «الجانرز» حال تم الاستقرار على إقالة إيمري.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة