دراسة حديثة: عمل المرأة أكثر من 45 ساعة أسبوعيا قد يجعلها عرضة للإصابة بالسكر

الأربعاء، 04 ديسمبر 2019 07:00 ص
دراسة حديثة: عمل المرأة أكثر من 45 ساعة أسبوعيا قد يجعلها عرضة للإصابة بالسكر
عمل المرأة

كشفت دراسة حديثة أن النساء اللائي يعملن على مدار 45 ساعة أو أكثر في الأسبوع لديهن مخاطر أعلى للإصابة بالنوع الثاني من السكري مقارنة بالنساء، اللائي يسجلن من 35 إلى 40 ساعة أسبوعيًا.

يمنحك الكثير من العمل الإضافي تقديراً من رئيسك، لكن قد يكون ذلك سيئًا على صحتك، ووفقاً للموقع الطبى الأمريكي (HealthDayNEws)، وأوضح الباحثون أن العمل الإضافي قد يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.
 
وقال بيتر سميث، كبيرمؤلفي الدراسة وعالم في معهد العمل والصحة في تورنتو: «من المهم أن نفهم أن بيئة العمل تلعب دورا متزايدا في خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وغيره من الأمراض المزمنة، لافتاً إلى أن العمل لساعات طويلة ليس أمر جيد».
 
وأكد مؤلفو الدراسة، أن ساعات العمل الطويلة قد تسبب استجابة للضغط النفسي قد تؤدي إلى اختلال التوازن الهرموني ومقاومة الأنسولين التي قد تسهم في تطور مرض السكري.
 
وأضاف سميث: «مرض السكري من النوع 2 في ارتفاع، حيث إنه بحلول عام 2030 ، يقدر أن 439 مليون شخص في جميع أنحاء العالم سيعانون من المرض، بزيادة 50% عن عام 2010». ولاحظ فريق الدراسة أن مرض السكري هو أحد عوامل الخطر الرئيسية للأمراض المزمنة الأخرى ، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية.
 
وتعتبرالسمنة ونمط الحياة الخامل من عوامل الخطرالمعروفة لمرض السكري من النوع 2 ، ولكن الوراثة تلعب أيضًا دورًا مهما في الإصابة، وفقًا لجمعية السكري الأمريكية. وتم نشر الدراسة على الإنترنت مؤخراً في مجلة BMJ Open Diabetes Research and Care.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة