«أبو مازن» يصل شرم الشيخ للمشاركة بأعمال المنتدى الثالث لشباب العالم

الجمعة، 13 ديسمبر 2019 03:15 م
«أبو مازن» يصل شرم الشيخ للمشاركة بأعمال المنتدى الثالث لشباب العالم
رئيس دولة فلسطين محمود عباس

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" ان رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وصل اليوم الجمعة، إلى مدينة شرم الشيخ في زيارة رســمية، تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في أعمال منتدى شـباب العالم في نسخته الثالثة.
 
واشارت الوكالة الى انه في استقباله في مطار شرم الشيخ الدولي، وزير التعليم العالي المصري خالد عبدالغفار، وسفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، وقنصل عام فلسطين بالاسكندرية حسام الدباس، وكادر سفارة فلسطين في القاهرة.
 
 ومن المقرر أن يعقد أبو مازن جلسة مباحثات مع نظيره المصري على هامش أعمال المنتدى، لبحث آخر التطورات الحاصلة على الصعيد الفلسطيني، خاصة التوجه الجاد لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية باعتبارها مطلبا واستحقاقا أساسيا لتمكين الوضع الفلسطيني الداخلي.
 
وأكد في تصريح له، إن حرص الرئيس محمود عباس على تلبية دعوة أخيه الرئيس السيسي بالمشاركة للعام الثالث على التوالي في منتدى شباب العالم يأتي إيماناً بأهمية هذا الحدث على المستوى الدولي والذي يكّرس دور جمهورية مصر العربية كدولة محورية وذات تأثير إستراتيجي بعيد المدى.
 
يذكر أن أعمال المنتدى تنطلق رسميا يوم غد السبت، برعاية الرئيس المصري، بحضور 5 آلاف شاب وشابة يمثلون مختلف دول العالم، وسيناقش آفاق التنمية المستدامة في أفريقيا، والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، بالاضافة إلى قطاع الطاقة بين دول المتوسط وغيرها من القضايا، وسيضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة، ستعرض أعمالها طوال فترة المنتدى.
 
ويرافق ابو مازن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الدولية روحي فتوح .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق