«رسائل غائبة».. كتاب جديد للمؤلفة ماريان أنور بمعرض الكتاب

الأربعاء، 29 يناير 2020 08:00 م
«رسائل غائبة».. كتاب جديد للمؤلفة ماريان أنور بمعرض الكتاب
مايكل فارس

صدرت حديثا رواية"رسائل غائبة"، للكاتبة والمؤلفة ماريان أنور عبده، عن دار الراوي للنشر والتوزيع،  فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 51 التى انطلقت 22 يناير الجارى.

 

و رواية "رسائل غائبة " التي ضمت من خلاله الأدب الاجتماعي والرومانسي، قد جمعت فيها بين أدب المقاومة، و الرومانسية، بين أوقات الحرب العصيبة، وقصة الحب بين أبطالها حسين ، و إيمان الذين  فرق بينهم الحصار، حيث تناولت الرواية مشاعر الناس وقت النكسة ،ولحظات التهجير من منازلهم ، كما وصفت مدينة السويس الباسلة فى هذا الوقت وصمود ، وشجاعة رجالها  .

رواية رسائل غائبة
رواية رسائل غائبة

 

وتجولت المؤلفة ماريان أنور عبر صفحات رواية "رسائل غائبة"، فى دروب واقع مؤلم مر بيه الشعب فى نكسة 1967، من خلال تراكيبه و صورة يطالعنا بها تحمل مشاعر تلك الفترة مابين الحزن ، والفرح ، الحب ، و الكراهية، دموع الفراق ، وابتسامة اللقاء، و الهزيمة  والنصر .

 

وفى معرض رواية "رسائل غائبة"، تؤكد المؤلفة أن سرعة الأيام تمر علينا لتفاجئنا بعامٍ جديد ، وكأننا نسرق بدايات من العمر،  لحظات بدون من كنا معهم ، بعيداً عن أحضان الوطن ، و التشبع بالدفء به، بعيداً عن أحضان من نريد أن نستلقي بداخلهم ، كان الكل سعيداً ، ويضحك ، هل لأنهم نسوا أم تناسوا ؟!، "هل يمحي الوقت الذكريات .. فلماذا لم تُمحى من وجداني ، وكأنها جهاز الاكسجين العالق بيِ لتُنعش الحياة بداخلي "، اقتباس من رواية رسائل غائبة .

 

والكاتبة ماريان أنور عبده من مواليد محافظة السويس حاصلة على بكالوريوس السياحة والفنادق ، ودبلومة إدارة الأعمال والدبلومة المهنية فى الصحة النفسية ، وصدر لها أول عمل ورقي  رواية باسم " دموع الور " شاركت بها في معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2018 ، كما شاركت أيضا فى معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام  2019 برواية 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق