منهم الرجال والمدخنين.. الفئات الأكثر عرض للإصابة بفيروس كورونا

الأربعاء، 04 مارس 2020 09:00 ص
منهم الرجال والمدخنين.. الفئات الأكثر عرض للإصابة بفيروس كورونا
فيروس كورونا
ولاء عكاشة

ارتفعت في الآونة الأخيرة  أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، في عدد من الدول العربية، في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها جميع الدول لتفشي الفيروس. ومساء الأحد الماضي، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، ومنظمة الصحة العالمية، اكتشاف إصابة ثانية بفيروس كورونا داخل البلاد، لشخص اجنبي بعد اعلان تعافي المصاب الأول.
 
ومن المعروف أن الفيروسات يمكن أن  تصيب مجموعات معينة او فئات عمرية من الأشخاص بشدة مقارنة بغيرها، و فيروس كورونا ليس إستثناء، في هذا التقرير يرصد «صوت الأمة» الفئات الأكثر عرضة للفيروس المستجد.
 
تزداد مخاطر الإصابة بفيروس كورونا مع التقدم في العمر، وذلك لان كبار السن يعانون في كثير من الأحيان من أمراض أخرى مثل السرطان او حالات مثل ارتفاع ضغط الدم، أو امراض السكري، أو مرض الرئة، مما يؤدي إلى تفاقم الإصابة بالفيروس. ووفقا لمجلة الجمعية الطبية الأمريكية "غاما" لم تكن هناك أي حالة وفاة بفيروس كورونا بين الأطفال.
 
وبحسب المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، كان الرجال اكثر عرضة للفيروس المستجد، ويمثلون أكثر من 50٪ من الحالات حتى الآن، كما تبين أن معدلات الوفاة بينهم أعلى لما يقرب من الضعف من باقي المرضى والمصابين بالفيروس.
 
وكما ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز»، يعتقد الخبراء أيضا ان لدى النساء استجابة مناعية أقوى للفيروس. وبحسب العديد من الخبراء، فأن فيروس كورونا المستجد يهاجم بشكل اكبر مرضى الضغط المرتفع، ومرضى القلب، ومرضى السكري، و المدخنين، ومرضى الالتهاب التنفسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق