أصاب 108 أشخاص.. محام أمريكي ينشر «كورونا» في نيويورك

الخميس، 12 مارس 2020 03:00 م
أصاب 108 أشخاص.. محام أمريكي ينشر «كورونا» في نيويورك

طوارئ قصوى وإجراءات استثنائية فرضتها ولاية نيويورك الأمريكية على مدينية نيوروشيل بعدما شهدت معدلات مرتفعة فى انتشار فيروس كورونا بشكل لافت، لتسجل الإصابات 108 حالات خلال 10 أيام فقط، والسبب فى ذلك، محامى يبلغ من العمر 50 عاماً.

قصة انتشار الفيروس فى مدينية نيوروشيل رصدتها شبكة سى إن إن الأمريكية ، مشيرة إلى أن المحامى استطاع فى وقت قياسى أن يتسبب فى إصابة أفراد أسرته وأصدقائه وزبائنه، وأن يرتفع معدل الإصابات بداية من إصابته فى 2 مارس الجارى وحتى اليوم إلى 108 حالات.

وقالت الشبكة الأمريكية إنه منذ الثانى من مارس، أصيب المحامى ليتم إيداعه داخل مستشفى طبي مركزى بنيويورك إلا أن انتقال العدوى لمن خالطوه كان خارج توقعات الجميع.

ويحاول حاكم الولاية احتواء انتشار الفيروس من خلال إنشاء منطقة عزل حول نيو روشيل وقام بنشر الحرس الوطني للمساعدة فى توصيل الطعام وتنظيف الأماكن العامة.

وقال حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو: "نقوم بتنظيف المدارس وتقييم الوضع وستكون هذه فترة من الاضطراب للمجتمع.. إنها مسألة حياة أو موت".

ووفقا للتقرير، بعد يومين فقط من ايجابية نتائج اختبارات المحامى بإصابته بالمرض جاء اختبار نجله البالغ من العمر 20 عامًا فى 4 مارس وهو طالب في جامعة فى نيويورك، إيجابيًا أيضًا وقال مسؤولو الجامعة إنه يظهر أعراض الفيروس كما كانت نتيجة اختبار الزوجة وابنة المحامى البالغة من العمر 14 عامًا إيجابية فى اليوم نفسه.

وكذلك كشفت نتائج اختبار الجار الذى نقل إلى المستشفى وصديق المحامى وكانت نتيجة اختبار زوجة الصديق وابنيه وابنته إيجابية فى ذلك اليوم أيضًا.

وفي اليوم التالي فى 5 مارس، قال الحاكم إن ثمانية أشخاص آخرين على صلة بالمحامى ثبتت إصابتهم بالفيروس، معلناً عن توجهات لفرض حجر صحى شامل وأوصى أكثر من 1000 من سكان نيويورك بالبقاء فى منازلهم.

وفى 6 مارس أثبتت نتائج اختبار الفيروس إصابة ثلاثة أعضاء من تجمع الشباب الإسرائيلى فى نيو روشيل، حيث كان المحامى متواجدا، وأظهر اختبار صديقين آخرين للمحامى نتائج إيجابية أيضًا، وقال الحاكم إن أربعة أشخاص آخرين على صلة به أصيبوا بالفيروس. وكذلك فعل اثنان من سكان مقاطعة روكلاند المجاورة الذين عملوا كمتعهدين فى البار الذى يعتقد أن المحامى يتردد عليه.

وفي 7 مارس، أعلن حاكم الولاية أن 23 آخرين على صلة بالمحامى كان لديهم الفيروس، وفى اليوم التالي أعلن إنه تم الإبلاغ عن 12 حالة أخرى فى مقاطعة ويستتشستر في نيو روشيل وبحلول 10 مارس وصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في نيو روشيل الى 108 حالات.

وقال كومو إن الحرس الوطني سيساعد في مكافحة الانتشار على أسس جغرافية حتى 25 مارس ووصف ما يحدث في نيو روشيل بانه "ظاهرة حقيقية".

وسجل فيروس كورونا 1000 حالة إصابة في الولايات المتحدة، وأكثر من 30 حالة وفاة حتى الآن، فيما سجلت إيطاليا 124 حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرون الماضية، فى وقت بلغت فيه الإصابات داخل إيران أكثر من 8 آلاف حالة مع وفاة ما يقرب من 300 شخص بسبب كورونا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة