فرض الحجر الصحى على مستشار المرشد الإعلى للثورة لإصابته بفيروس كورونا

الخميس، 12 مارس 2020 10:26 م
فرض الحجر الصحى على مستشار المرشد الإعلى للثورة لإصابته بفيروس كورونا
مستشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية

 
 
دخل مستشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، على أكبر ولايتى، الحجر الصحى داخل منزله، بعد أن ظهرت عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا.
 
وقال موقع "عصر إيران"، الفارسى، أن أعراض الفيروس ظهرت بشكل خفيف على "ولايتى"، بعد ايام من زيارته لأحدى مستشفيات العاصمة "طهران" بهدف الأعمال المتعلقة بمكافحة كورونا، وخالط الأطباء والممرضين فى المستشفى، ومع ظهور الاعراض أجرى فحوصات كورونا، وتم عزله داخل المنزل.
 
وسجلت السلطات الإيرانية أكثر من 10 آلاف اصابة مؤكدة منذ 20 فبراير الماضى وحتى اليوم، بينها كوادر طبية من أطباء وممرضين ومسئولين إيرانيين، حيث كشفت صحيفة "آرمان ملى" ارتفاع عدد ضحايا كورونا بين الكوادر الطبية، وقالت أنه لا يوجد احصائية دقيقة حول اعداد الاطباء والممرضين الذين فقدوا حياتهم بسبب الفيروس، وذكرت عدة أسماء، فى مدنا مختلفة من بينها رشت ولاهيجان وطهران.
 
يُذكر أن فيروس كورونا المستجد تفشى على نحو كبير في إيران، وعلى مدار الأسبوعين الماضيين، تفشى كورونا بسرعة مخيفة فى كافة المحافظات والمدن الإيرانية، وأصبحت إيران بين أكبر بؤر تفشّى الفيروس خارج الصين، وتحتل المركز الثانى بعدد الوفيات بعد الصين والمركز الرابع عالميا على صعيد الإصابات بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا.
 
وتعتبر العاصمة طهران الأكثر تأثّرا بالوباء فى البلاد، إذ تأكّدت إصابة أكثر من 1500 شخصا فيها، تليها مدينة قم العاصمة الدينية، ومحافظة جيلان هى المناطق التى شهدت تسجيل أكبر عدد من حالات الإصابة وأعداد الوفيات.
 
واغلقت المدارس والجامعات حتي 20 مارس، واجرت السلطات عمليات تطهير للشوارع والأماكن العامة، كما ألغي المرشد الأعلي الإيراني آية الله علي خامنئى خطاب (عيد النوروز) رأس السنة الشمسية الإيرانية كان مقرر ان يلقيه في يوم 21 مارس المقبل، بحسب التقليد المتبع كل عام في إيران، كما أعلنت مدينة مشهد إلغاء مراسم الاحتفال بالسنة الجديدة التي تعقد سنويًا في مرقد الإمام الرضا (الامام الثامن لدى الشيعة الاثنى عشرية).
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق