الأهلي VS الزمالك.. كيف يخطط القطبي لحل أزمة تمديد تعاقد المدير الفني؟

الأربعاء، 08 أبريل 2020 11:00 م
الأهلي VS الزمالك.. كيف يخطط القطبي لحل أزمة تمديد تعاقد المدير الفني؟

توقف النشاط الكروى فى مصر بعد قرار اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد كرة القدم بتعليق النشاط لمدة شهر ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، كرة القدم بشكل خاص تضررت بشكل كبير من فيروس كورونا، بدءا من إيقاف الجماهير ومنع حضورهم، وصولًا لتأجيل المسابقات بعد إصابة العديد من اللاعبين.
 
وخلال فترة توقف مسابقة الدوري رفع قطبى الكرة المصرية شعار"الاستقرار هو الحل" حيث لجأ مسئولو الأهلى والزمالك لاستغلال الوقت فى تمديد تعاقد الثنائى السويسرى رينيه فايلر المدير الفني للمارد الأحمر والفرنسى كارتيرون المدير الفنى للفارس الأبيض.
 

اتفق مسئولو الأهلى مع السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للفريق على التجديد لمدة موسمين مقبلين، خلال المفاوضات المبدئية التى تمت بين الطرفين فى الأيام الماضية وتحدث خلالها رئيس النادى مع المدرب السويسرى بشأن التجديد لمدة موسمين مقبلين.

وعلم "اليوم السابع" أن فايلر يملك فى جعبته فى الوقت الحالى 3 عروض أحدهم من الدورى السويسرى والعرضين الآخرين فى الخليج، إلا أن المدرب السويسرى يرغب فى الاستمرار مع الأهلى، فى الوقت الذى يرفض فايلر التوقيع بشكل رسمى قبل الحصول على الضوء الأخضر من أسرته بالموافقة على استمراره فى الدورى المصرى وعدم العودة لسويسرا.

واستقر مسئولو الأهلى على رفع راتب فايلر ومعه جهازه المعاون المكوّن من ديفيد سيزار المدرب العام وميشيل يانكون مدرب حراس المرمى وتوماس بينكيللى مدرب أحمال من 185 ألف دولار إلى 200 ألف دولار شهرياً فى الموسم المقبل.

ويتضمن عقد فايلر الحالى مع الأهلى استمرار المدرب وجهازه المعاون فى الموسم الثانى حال الفوز ببطولتى الدورى العام ودورى أبطال أفريقيا وإذا حصد الفريق هاتين البطولتين وأراد أحد الأطراف فسخ العقد عليه دفع راتب ستة أشهر كشرط جزائى، كما يتضمن العقد أن الطرفين عليهما التفاوض مُجدداً حول استمرار العقد فى الموسم الثانى حال الفوز ببطولة واحدة من بطولتى الدورى أو أفريقيا، ويرغب الأهلى فى تجديد عقد فايلر في الموسم المقبل دون الانتظار لحسم مصير بطولتي الدوري وأفريقيا لرغبة النادي في تحقيق الاستقرار للفريق بعد النجاحات الجيدة التي حققها المدرب السويسري مع الفريق حتى الآن.

النادى الأهلى متصدر جدول الترتيب هو أكثر الفرق الخاسرة من قرار إيقاف النشاط الكروى، بعدما بدأ موسمًا متميزًا على كافة الأصعدة.

وكانت أمام الأهلى ومدربه السويسرى رينيه فايلر فرصة ذهبية لتحطيم عدد من الأرقام القياسية، التى قد يفشل فى تحقيقها حال تم إلغاء النشاط الكروي بشكل نهائي هذا الموسم، أو حتى عند عودته مطلع الشهر المقبل، حيث ستكون لياقة معظم لاعبيه تراجعت.

وقاد فايلر الأهلي لصدارة المسابقة برصيد 49 نقطة، حيث خاض فايلر مع الأحمر 17 مباراة فى الدورى، حقق 16 انتصارًا، وتعادل في مباراة وحيدة، كما سجل لاعبوه 46 هدفًا، واستقبلت شباكه 4 أهداف، وأصبح صاحب ثاني أفضل انطلاقة فى بطولة الدورى بعد مانويل جوزيه الذى حقق 17 انتصارا متتاليا موسم 2004 / 2005.

ويحتل الأهلى صدارة ترتيب الدورى المصرى الممتاز برصيد 49 نقطة من 17 مباراة، متفوقًا على المقاولون العرب الثانى بفارق 16 نقطة، ما يقربه كثيرًا من حسم اللقب لصالحه قبل أسابيع طويلة من نهاية الموسم.

وعلى نفس الوتيرة استقر مسئولو الزمالك على تجديد عقد الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق، خلال الفترة الحالية، والذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى، إلا أن إدارة القلعة البيضاء ترى أن توقف النشاط الرياضى وتعليقه حائلا دون زيادة عقد المدرب الفرنسى ماليا، لذا قد تلجأ الإدارة البيضاء لتمديد عقد المدرب الفرنسى بنفس راتبه الحالى مع وضع بنود تحفيزية له تخص التتويج بالبطولات.

وأبدى الفرنسى كارتيرون موافقته على الاستمرار داخل الزمالك ورفضه العرض اليابانى الذى تلقاه مؤخرًا، ويتطلع كارتيرون لمواصلة انتصاراته مع الفريق بعدما نجح فى التتويج ببطولتى السوبر الأفريقى والمصرى على حساب الترجى التونسى والأهلى على الترتيب، بالإضافة إلى رغبته فى التتويج مع القلعة البيضاء ببطولة دورى أبطال أفريقيا، التى ينافس فيها الفريق هذا العام، حيث نجح الأبيض فى التأهل إلى دور نصف النهائى من البطولة الأفريقية ليواجه نظيره الرجاء البيضاوى، بعدما نجح فى تخطى عقبة الترجى التونسى فى دور الثمانية.

وأكد يحيى على، وكيل أعمال الفرنسى باتريس كارتيرون، لـ "اليوم السابع"، أن عقد مدرب الزمالك ينتهى بنهاية الموسم الجارى، ووفقًا لهذا البند الذى بينه وبين إدارة الأبيض، فلا يحق له الرحيل إلا بعد انتهاء الموسم الكروى لذا استمراره لن يكون متوقفا على شهر معين فى هذه السنة، بل مشترطًا نهاية الموسم الكروى المتوقف حاليًا فى مصر بسبب قرار وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة، بتعليق النشاط الرياضى وتعليق منافسات الدورى الممتاز، كإجراء احترازى لمواجهة فيروس كورونا وتجنب انتشاره.

ويدرس مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، التوصيات التى خرجت من إدارة الكرة بالأبيض، بضرورة تمديد تعاقد الفرنسى كارتيرون واستمراره فى قيادة الأبيض لمواصلة النتائج الجيدة التى يقدمها مع الفريق للحفاظ على الاستقرار خلال هذه الفترة، لذا يقوم رئيس الأبيض بدراسة ملف تجديد كارتيرون مع مجلس إدارة قلعة ميت عقبة خلال الآونة الأخيرة، انتظارا لعقد جلسة مع كارتيرون خلال الأيام المقبلة لإنهاء ملف تجديد عقده بعدما حال التوقف الحالى بسبب تجنب انتشار فيروس كورونا دون عقد جلسة مع المدرب الفرنسى فى الفترة الماضية.

ويعد فريق الزمالك من الأندية التى تبحث عن استغلال فترة تجميد النشاط الرياضى فى مصر، لترتيب الأوراق  فرغم أن الفارس الأبيض نجح فى شهر فبراير الماضي في خطف بطولة كأس السوبر الأفريقى أمام الترجى التونسى بنتيجة 3 / 1، ثم الفوز بلقب كأس السوبر المصري في الإمارات أمام منافسه التقليدي الأهلي بركلات الترجيح، إلا أنه ابتعد عن المنافسة على قمة الدورى.

وتعتبر فترة التوقف بمثابة راحة للاعبى الأبيض من المشاركات المتتالية إلى جانب إعادة ترتيب الأوراق في البطولة المحلية، وابتعد الزمالك عن المنافسة على المركز الأول، وتراجع إلى المركز الرابع برصيد 31 نقطة، بفارق وصل إلى 18 نقطة أمام منافسه المارد الأحمر.

وتسبب التخبط الفنى الذى عاشه الزمالك فى بداية الموسم تحت قيادة المدرب الصربى "ميتشو" فى الخسارة أمام إنبي وطلائع الجيش، والتعادل مع سموحة والإنتاج الحربي، ليبدأ الفريق فترة جديدة شهدت تحقيق البطولات تحت قيادة الفرنسى باتريس كارتيرون.

وتولى الفرنسى كارتيرون قيادة الزمالك فى 20 مباراة حتى الآن، حقق خلالهم الفوز فى 12 مباراة فيما تعادل فى 6 مواجهات وهُزم فى مباراتين، فيما سجل اللاعبون معه 34 هدفًا واستقبلت شباك الفريق تحت قيادته 15 هدفًا، فيما أشرك حتى الآن 26 لاعبًا.

وتأهل الزمالك إلى دور نصف النهائى ببطولة دورى أبطال أفريقيا ليواجه نظيره الرجاء المغربى، حيث ستقام مباراة الذهاب أحد يومى 1 أو 2 من شهر مايو المقبل، فيما ستقام مباراة العودة أحد يومى 8 أو 9 من الشهر ذاته فى مصر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة