عندما قال الشعراوي لمديحة كامل: سأعلمك الدين في 5 دقائق

الأربعاء، 15 أبريل 2020 02:24 م
عندما قال الشعراوي لمديحة كامل: سأعلمك الدين في 5 دقائق
كتبت - ايمان محجوب

عندما سُئلت الفنانة مديحة كامل في أحد اللقاءات الشهيرة عن علاقتها بالله والدين، أخذت نفسا عميقا كأن شريط حياتها يمر من أمام عينيها، وألقت باسم الشيخ الشعراوي، ثم عم الصمت، كأن الكلمات تهرب منها.
 
في البداية تساءل السامعون عن علاقة مديحة كامل بالشيخ الجليل، وأثار حديثها مزيدا من التكهنات عن علاقة النقيضين.. ماذا بين رجل الدين والعلامة الشهير وفنانة مثل مديحة كامل وهي من هي في عالم السينما.
 
غير أن تلك التساؤلات سرعان ما هدأ فورانها عندما ظهرت مديحة كامل بنفسها في لقاءات أخرى وقالت "الشعرواي الله يرحمه له دور كبير في اعتزالي الفن ثم ارتداء الحجاب، عندما التقيت به عام 1992 وسألته عن الكثير من الأمور الدينية وأردت معرفة أصول الدين والحصول على إجابات لأسئلة تدور في ذهني عن الله والحياة والآخرة من خلال شخص موثوق به".
 
وأضافت الفنانة الكبيرة وقتها: "سألت مولانا الشيخ محمد متولي الشعراوي، كيف أتعلم ديني؟ فقال لي: من الممكن أن أعلمك الدين في 5 دقائق، لكن هناك اجتهادات شخصية على الإنسان أن يفعلها بنفسه من قراءات وتثقيف ديني، وكلما اجتهد الإنسان أكثر ترقى أكثر عند الله". لتدخل بعد كلماته في نوبة بكاء وتقول "أهداني مصحفًا موقع باسمه وعليه إهداء كُتب فيه: وأنفس ما تهدى إلى من تحبه.. كتاب إلى المختار أوحاه ربه".
 
بعد 5 سنوات من لقاء الشيخ والفنانة، توفيت مديحة كامل في 13 يناير 1997 المصادف الرابع من شهر رمضان بعد أن صلت صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها، كما حكى مقربون منها، ثم خلدت للنوم، وتم العثور عليها ميتة في ظهر اليوم التالي.
 
اليوم تحل الذكرى 109 لميلاد إمام الدعاة أشهر علماء الدين في عصره الشيخ محمد متولي الشعراوي وصاحب أكبر موسوعة في تفسير معاني القرآن الكريم في العصر الحديث؛ حيث عمل على تفسير القرآن الكريم بطرق مبسطة وعامية مما جعله يستطيع الوصول لشريحة أكبر من المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي، حتى لقب بإمام الدعاة.
 
وقد ولد محمد متولي الشعراوي في 16 أبريل عام 1911م بقرية دقادوس مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وتوفي في 17 يونيو عام 1998 وشيع جثمانه في جنازة شعبية كبيرة لمثواة الأخير في مقابر أسرته.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة