«الشهيد» و«الروبوت» و«الفتوة».. من سيكون الجواد الرابح فى السباق الدرامى؟

السبت، 25 أبريل 2020 10:00 م
«الشهيد» و«الروبوت» و«الفتوة».. من سيكون الجواد الرابح فى السباق الدرامى؟
WATCH IT
كتب- أحمد قنديل

منافسة قوية بين الفنانين فى دراما رمضان للسيطرة على قلوب وعقول المشاهدين
منصة WATCH IT تزيد متعة المشاهدة بأكبر باقة من المسلسلات الرمضانية
 
 
 
«كالعادة فى هذا التوقيت من العام، تكتظ مدرجات الحلبة بالجماهير الغفيرة، لكن يبدو أن سباق هذا العام يضمن عددا أكبر من الحضور، فقبيل انطلاق صافرة بداية السباق أعلن الجمهور عن وضع رهاناته على الجواد المفضل، وبمجرد إطلاق العرض الترويجى للسباق، اشتعلت الحلبة هتافا وصياحا وتصفيقا تشجيعا للجياد المتسابقة».. هذا هو الوصف الأقرب لسباق الدراما الرمضانى المنتظر انطلاقه بعد أيام تزامنا مع بداية شهر رمضان الكريم.
قبل أن تنفض الأسر عن مائدة الطعام، وخلال تناولهم الإفطار، وبالأحرى عند إطلاق مدفع الإفطار وانتهاء آذان المغرب، تنتبه حاستا البصر والسمع عند كل الحضور تجاه شاشات التلفاز لمتابعة الخريطة الدرامية، وفقا لعاداتهم فى هذا التوقيت من كل عام، بل تحرص ربات المنزل على إعداد أجندة مكتوبة يدون فيها موعد كل مسلسل وبرنامج ينوين متابعته.. هكذا هو الحال خلال شهر رمضان فى بيوت أغلب الأسر المصرية، حيث يعكفون على متابعة الأعمال الدرامية المقدمة خلال هذا الشهر.
تلك العادة المتوارثة فى بلادنا منذ سنوات طوال، هى الوسيلة الترفيهية الأكبر خلال الشهر الكريم، وهو ما يجعل هذا التوقيت سباقا محتدما وموسما دسما بالنسبة لصناع الدراما، فيعتمد الفنانون والصناع على استعراض أفضل ما لديهم من أجل أن يحظوا بتقييم ونقد منضبط وإشادة الجمهور.
وحرصت شركات الإنتاج وأطقم الأعمال الفنية على إعداد أفضل ما لديهم بالأعمال الدرامية من أجل الحصول على إشادة وإعجاب الجماهير، وكذلك يهتم الفنانون باستعراض براعتهم الكاملة خلال الأدوار الفنية، حتى يحظون برضاء المتابعين، ويضمنون استمرارية عملهم، وهناك أيضا من يحاول التسابق مع زملائه بغرض تحقيق جماهيرية أعلى من نواحى نسب المشاهدات ومدى الإعجاب.
ووفقا للمتوقع والظروف الراهنة، يبدو أن سباق الدراما فى شهر رمضان لهذا العام مختلف تماما عن سابقيه، تزامنا مع انتشار الفيروس التاجى المستجد كوفيد ١٩، والمعروف إعلاميا بوباء كورونا، والذى كان من أبرز تداعياته إقرارات حكومات العالم أجمع إجراءات وقائية مثل العزل المنزلى للمواطنين، وتخفيض أيام العمل، وتعليق الدراسة، وحظر تجوال المواطنين لعدد ساعات من اليوم، وخاصة مع إعلان مجلس الوزراء استمرار حظر التجوال الجزئى طوال شهر رمضان، وهو أمر يجعل السباق الفنى الدرامى أصعب من ناحية التنافس بكثير مما سبق، رجوعا لمضاعفة أعداد المتابعين للأعمال الدرامية وزيادة فرص التقييم خلال أوقات الفراغ، وأيضا رغبة المشاهد فى مشاهدة عدد أكبر من الأعمال بهدف إشغال وقته، ومنعه عن الشعور بالعزلة والوحدة والإصابة بالمزاج الاكتئابى خلال تلك الفترة، وهو ما يعد تحديا قاسيا للفنانين والمنتجين فى مصر.
وعلى قدر التحدى والصعوبة التنافسية، جاءت الأعمال الدرامية على المستوى ذاته من القوة، فبمجرد أن عرضت المقاطع التشويقية للأعمال الدرامية المنتظر عرضها فى شهر رمضان، أثيرت الضجة إعجابا وإشادة لما سيتم عرضه والمحتوى الذى يبدو فى مضمونه أنه متنوع وغير مألوف.
وتشهد الأعمال الدرامية لهذا العام تنوعا ملحوظا من حيث التصنيف، مابين الرومانسى والدرامى والحركى والخيالى، وهو ما يبشر بخوض الفنانين سباقا شرسا على حصد الأفضلية والإعجاب عند الجمهور.
ولعل الأسئلة التى تدور فى بال الجماهير الآن بعد مشاهدتهم المقاطع التشويقية وبعد أن أصابتهم الحيرة رجوعا لقوة أغلب المنتظر، هى ماذا سيتابعون وأيهما أفضل ومن هو الجواد الرابح بين كل الفنانين والأعمال الفنية.
 
 
الشهيد والفتوة والروبوت.. من يحظى بالإشادة؟
فى السنوات الماضية حظى النجوم الشباب بإعجاب الجماهير بأعمالهم فى السباق الرمضانى، ليصبحوا نجوم الصف الأول، وينتظر الجمهور أعمالهم من عام لآخر، وفى حال غياب أحدهم عن دراما عام منهم يتحول الأمر بمثابة صدمة للجماهير، ولعل من أبرز هؤلاء النجوم يوسف الشريف وأمير كرارة وياسر جلال.
ويبدو أن الحظ يحالف الجمهور هذا العام، حيث يقدم كل منهم عملا دراميا خاصا به، فيقدم الفنان يوسف الشريف مسلسل «النهاية»، وهو الأكثر إثارة للضجة منذ صدور المقطع الإعلانى له، ليس فقط لكونه يشهد عودة الفنان يوسف الشريف، وإنما أيضا لتضمنه مشاهد تخطف الأنفاس تعد الأولى بالنسبة للفن المصرى وتصنيفه كأول مسلسل خيال علمى فى مصر، ومنذ إطلاق المقطع التشويقى للعمل أثير الصخب حوله، وحصد العديد من الإعجابات والإشادات سواء من الفنانين أو رواد منصات التواصل الاجتماعى.
وتدور أحداث المسلسل فى عام 2120، حيث يحاول مهندس التصدى للتكنولوجيا التى أصابت العالم بعد مرور 50 عاما من الآن، ولكن يتغير كل شيء حى.
أما الفنان ياسر جلال يجسد  شخصية «حسن الجبالى» فى مسلسل «الفتوة»، ويعمل مبيض نحاس ولدية محل خاص به داخل الحارة التى يعيش بها تحمل اسم «نحاسيات الجبالى»، ويتناول المسلسل بعض الأحداث الإجتماعية بالحارة المصرية قديما وبالتحديد مع بداية القرن العشرين، حيث يسلط الضوء على عصر الفتوات والصراعات التى دارت خلال هذا العصر.‬‬
وفى سياق متصل‬، حرص صناع الدراما هذا العام، على تقديم عمل مميز يجسد التضحيات البطولية من رجال القوات المسلحة المصرية خلال عصرنا الحالى، لذا تم اختيار أبرز الأحداث التى علقت فى ذاكرة المواطن، ليتم تقديم شخصية الضابط المصرى أحمد المنسى ضحية الإرهاب الغادر فى مسلسل «الاختيار» ويجسد بطولته الفنان أمير كرارة.‬
مسلسل «الاختيار» يتناول حياة أحمد صابر المنسى- قائد الكتيبة 103 صاعقة- الذى استشهد فى كمين «مربع البرث»، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية فى حياة البطل الراحل.
ومن أبرز الأعمال المنتظر عرضها أيضا مسلسلات: «ليالينا ٨٠، نحب تانى ليه، فرصة ثانية، البرنس»، بالإضافة لمسلسل «لما كنا صغيرين» الذى يشهد عودة قوية للفنان المخضرم محمود حميدة.
 
من الفائز بضحكة الجهور فى سباق الكوميديا؟
 ويشهد السباق الرمضانى هذا العام عدد من الأعمال المميزة الكوميدية مثل مسلسل «فلانتينو» للنجم الكبير عادل إمام، ومسلسل «عمر ودياب» الذى يقدما فيه دور البطولة الفنانان على ربيع ومصطفى خاطر، ومسلسل «رجالة البيت» ويقدماه الفنانان أحمد فهمى وأكرم حسنى، وكالعادة، يتحدد الفائز فى هذا السباق، وفقا لأصحاب القدرة على إضحاك الجمهور وقدرة رسم الابتسامة طوال الشهر على وجوههم، وإن كان العملان سيحصد إعجاب الجمهور، إلا إنه من المؤكد أن هناك عملا سيكون هو المسيطر على عقل المشاهدين وضحكاتهم.
 
WATCH IT تزيد متعة المشاهدة فى رمضان
حرصت منصة WATCH IT الرقمية على تقديم مفاجآت كثيرة خلال الفترة المقبلة، حيث استطاعت أن تقوم بتجميع عدد كبير من مسلسلات شهر رمضان لتقديم وجبة دسمة للجمهور، حيث أعلنت إدارة المنصة على المسلسلات المقرر عرضها خلال شهر رمضان عبر تطبيقها وهى، مسلسل «فلانتينو» للزعيم عادل إمام، ومسلسل «الاختيار» للنجم أمير كرارة، ومسلسل «البرنس» للنجم محمد رمضان، ومسلسل «النهاية» للنجم يوسف الشريف، ومسلسل «الفتوة» للنجم ياسر جلال.
كما تعرض المنصة أيضا، مسلسل «خيانة عهد» للنجمة يسرا، ومسلسل «فرصة تانية» للنجمة ياسمين صبرى، ومسلسل «لما كنا صغيرين» للنجمة ريهام حجاج، ومسلسل «ونحب تانى ليه» للنجمة ياسمين عبد العزيز، مسلسل «ليالينا 80» للنجمين إياد نصار وغادة عادل.
 
وتقدم المنصة أيضا باقة مسلسلات كوميدية لرسم الابتسامة على وجوه متابعينها منها، مسلسل «رجالة البيت» للنجمين أحمد فهمى وأكرم حسنى، ومسلسل «عمر ودياب» للنجمين على ربيع ومصطفى خاطر، ومسلسل «بـ 100 وش» للنجمان نيللى كريم وآسر ياسين.
وتقديرا لدور جيش مصر الأبيض من العاملين فى القطاع الطبى، وعلى وجه التحديد من يعملون فى مستشفيات العزل، قال المهندس حسام صالح المتحدث الرسمى بمجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية ورئيس قطاع التشغيل، إن مجلس إدارة الشركة برئاسة رجل الأعمال تامر مرسى، قرر تقديم اشتراك مجانى فى منصة WATCH IT الرقمية لمدة عام كامل لكل الأطقم العاملة فى مستشفيات العزل، كجزء من تقديرهم على كل ما يبذلونه من جهود مميزة و ما يتعرضون له من أخطار  جسيمة للحفاظ على حياة المواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة