مواصفات الكمامات القماش الصحية للحماية من كورونا.. تعرف عليها

الخميس، 02 يوليو 2020 09:00 ص
مواصفات الكمامات القماش الصحية للحماية من كورونا.. تعرف عليها
كمامات

 
ما هي مواصفات الكمامة الصحية المصنوعة من القماش والتي تحمي من الإصابة بعدوى فيروس كورونا؟ هذا هو السؤال الذي أفردت له دراسة حديثة مساحات كبير للرد عليه، حيث أظهرت الدراسة أن الكمامة الصحية هي تلك المصنوعة من قماش منسوج بإحكام وتغلق بشكل جيد على طول الحواف.

106470722-1585773254131gettyimages-1215224067

من ناحيته قال مؤلف الدراسة الدكتور سيدهارثا فيرما، والذي يعمل أيضًا كأستاذ مساعد في قسم المحيطات والهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة وعلوم الكمبيوتر بجامعة فلوريدا أتلانتك، إن "جميع الهيئات الصحية الكبرى أصدرت الآن توصيات لاستخدام الكمامات القماش، ولكن لا توجد مبادئ توجيهية واضحة بشأن أنواع المواد أو التصاميم التي يجب استخدامها".

وذكرت الدراسة أن أقنعة N95 توفر مستوى عالٍ من الحماية، إلا أنها ليست خيارًا واقعيًا لمعظم الأشخاص، حيث يجب تخصيصها للعاملين في المجال الطبي.

covid19-mask-fabric-neuroscienews-public-770x513

وقال مؤلف الدراسة: "لقد فوجئت قليلاً عندما رأيت مقدار التسرب الذي يمكن أن يحدث من خلال المناديل المطوية التي قمنا باختبارها، حتى من خلال طيات متعددة من نسيج القطن".

ونوه مع زملاؤه إلي أن الأقنعة المنزلية الأكثر فعالية هي تلك التي تم تجهيزها جيدًا بطبقات متعددة من نسيج الحشو المبطن.

 

mask1blog-480x360

وأضاف "من المهم استخدام أقنعة مصنوعة من قماش منسوج بإحكام ذي نوعية جيدة، بالإضافة إلى تصميمات الأقنعة التي توفر إغلاقاً جيدًا على طول الحواف".

وأشار إلى أهمية التباعد الاجتماعي وتغطية الوجه وغسل اليدين لأن أقنعة الوجه ليست فعالة بنسبة 100% في منع مسببات الأمراض التنفسية.

أما الدكتورة تيريزا أماتو، مديرة طب الطوارئ في طب الشيخوخة في نورث ويل هيلث، فقالت إنه في الوقت الذي يتدافع فيه الخبراء لفهم كورونا، فإن ارتداء القناع يساعد في تقليل انتقال العدوى.

وأضافت: "أنت ترتديه لحماية الأشخاص من حولك ولحماية نفسك أيضا من التقاط العدوى، ومن المهم التأكيد على أن المزيد من الأشخاص الذين يرتدون الأقنعة سيقللون من انتقال العدوى بشكل عام".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة