موجة ثانية من كورونا تجتاح أوروبا.. إسبانيا تعزل 96 ألفًا وهولندا تغلق العاصمة وبريطانيا الأعلى في الإصابات

الإثنين، 20 يوليو 2020 03:06 م
موجة ثانية من كورونا تجتاح أوروبا.. إسبانيا تعزل 96 ألفًا وهولندا تغلق العاصمة وبريطانيا الأعلى في الإصابات
كورونا

موجة جديدة من فيروس كورونا تجتاح دول القارة العجوز، حيث سجلت 28 دولة من أصل 55 زيادات في الإصابات بالوباء خلال الـ14 يومًا الماضية، وبلغت عدد الإصابات في أوروبا حوالي 3 ملايين حالة والوفيات تجاوزت 207 آلاف حالة، منذ بداية انتشار الفيروس.

إسبانيا 
موجة جديدة من فيروس كورونا ضربت بقوة إسبانيا وطلبت سلطات كتالونيا من الآلاف ضرورة البقاء في منازلهم، لما يزيد على 96 ألف شخص في ثلاث بلدات مع استمرار الارتفاع في عدد حالات الإصابة بكورونا في واحدة من أكثر المناطق تضررًا في إسبانيا.
 
كما دعت السلطات يوم الجمعة الماضي حوالي 4 ملايين شخص في الإقليم، بما في ذلك عاصمته برشلونة بالبقاء في منازلهم مع تشديدها إجراءات التعامل مع إنتشار فيروس كورونا.
 
وأصدرت السلطات بيانا يحث المواطنين الذين يعيشون في "فيجيراس وفيلافانت" بمنطقة جيرونا وسانت فيليو دي لوبراجات بالقرب من برشلونة على البقاء في منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوي.
 
وأظهرت الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة في إقليم كتالونيا السبت الماضي زيادة يومية في الإصابات بواقع 1226 حالة.
 
وتضم الإجراءات الجديدة فرض حظر على أي تجمع يزيد عن عشرة أشخاص، وسيتم السماح للمطاعم بفتح أبوابها ولكن بسعة لا تزيد على 50% بداخلها وبشرط أن تكون المسافة بين الطاولات في الخارج مترين.

بريطانيا 
 
تسجل بريطانيا ما يقرب من 300 ألف حالة مؤكدة من فيروس كورونا، وتجاوز عدد الوفيات 45000 حالة، وهو أعلى رقم مطلق في أوروبا كلها، وتم تسجيل 40 متوفيا في 24 ساعة الماضية.
 
وحذر علماء الحكومة البريطانية هذه الأيام من احتمالية حدوث موجة ثانية من الفيروس في الخريف المقبل، على الرغم من عدم تمكنهم من تسوية المنحنى المتصاعد للإصابات في الأسابيع الأخيرة.
 
واستبعد رئيس الوزراء بوريس جونسون، إمكانية فرض مزيد من الحبس في الخريف، على عكس ما قاله كبير علماء الحكومة، باتريك فالانس، الأسبوع الماضي.

البرتغال
 
قال الرئيس البرتعالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، إن "هناك موجة ثانية من كورونا"، حيث يتراوح عدد الإصابات بين 200 و300 يوميا دون تحسن ملحوظ منذ نهاية مايو.
 
وسجلت البلاد أكثر من 48000 حالة في المجموع وتوفي حوالي 1700 شخص بسبب الفيروس، وتتركز النسبة العظمى من الإصابات الجديدة في لشبونة (حوالي 80٪) ، خاصة في الأحياء على الأطراف حيث يوجد ازدحام ، وكثافة سكانية عالية وحيث النقل العام ضروري.
 
فرنسا 
 
تشدد فرنسا مراقبة حدودها مع إسبانيا، مع الالتزام بارتداء كمامة في الأماكن العامة المغلقة وسيسري الأمر هذا الأسبوع، حيث تسبب الفيروس في وفاة أكثر 30 ألف شخص في البلاد. 
 
وقال رئيس الوزراء جان كاستكسإن، إن فرنسا تواجه وضعا "يدعو إلى اليقظة"، دون أن يدق ناقوس الخطر، حيث لوحظ في في الأيام الأخيرة تسارع الوباء، خاصة في بريتاني، فيما تؤكد سلطات الصحية المحلية أن الوضع  صعب للغاية.
 
إيطاليا 
حذرت السلطات الصحية في إيطاليا من حدوث زيادة في الإصابات خلال الأسبوعين الماضيين ودعت إلى الحذر في الأيام الأخيرة، حيث تم تسجيل ما بين 180 و200 إصابة يومية جديدة وإجمالاً أصيب ما يقرب من 250.000 شخص وتوفي أكثر من 35.000.
 
وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي قبل بضعة أيام أنه يفكر في تمديد الحظر حتى 31 ديسمبر وتلقى انتقادات من المعارضة وبعض شركاء التحالف.
 
ألمانيا 
قال وزير الخارجية الألماني هيلج براون إنه "يمكن القول أن الفيروس تحت السيطرة في ألمانيا، ويمكن السماح بالفعاليات الثقافية الكبيرة ومباريات كرة القدم العامة في الخريف" مشددا على ضرورة الحفاظ على الاستخدام الإجباري للكمامات حتى تتم الموافقة على اللقاح.
 
وبلغ عدد الاصابات بفيروس كورونا في المانيا 201.574  أما حالات الوفيات 9.084 حالة، في حين يصل عدد الأشخاص الذين تعافوا أكثر من 187.400.

أمستردام 
بسبب الخوف من الموجة الثانية من الفيروس تم إغلاق شوارع مدينة أمستردام نهاية هذا الأسبوع وتنظيم تدفق المشاة في وسط المدينة للحد من خطر انتشار الفيروس.
 
وارتفعت معدلات الاصابة بالفيروس مرة واحدة منذ بداية شهر يوليو الجاري وبلغ مجموع حالات الوفاة 6135، وما يقرب من 51.146 شخصًا ثبتت إصابتهم و11.892 تم إدخالهم إلى المستشفى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق