ترعة المريوطية.. الجيزة تنقذ السكان من مخاطرها وتحوله إلى ممشى سياحي

الأحد، 26 يوليو 2020 03:30 م
ترعة المريوطية.. الجيزة تنقذ السكان من مخاطرها وتحوله إلى ممشى سياحي
ترعة المريوطية

لم يكن أحد يتخيل أن يتحول مقلب القمامة ووكر المجرمين الذي كان موجودا على ترعة المريوطية بالهرم إلى منظر حضاري، بعد أن نجحت الأجهزة التنفيذية في المحافظة في تحويله إلى كورنيش ليصبح ممشى سياحي يليق بمنطقة الأهرام الأثرية .

كما قامت المحافظة بتزويد الممشي بعدد من مقاعد للجلوس بكورنيش المريوطية وتشجير الكورنيش وإضاءته، بالإضافة إلى استكمال أعمال التطوير، علاوة على إنشاء موقف سيرفيس مطور ببوابات إلكترونية في الجزء الذي تم تغطيته من الترعة.

كما يتم إنشاء سور حضاري بطول مسافة التجميل البالغة 2.800 كم على جسر ترعة المريوطية للحفاظ على المجرى المائي من التلوث، إضافة إلى إنشاء حائط دبش مائل على جانبي ترعة المريوطية من الجانبين لإعطاء منظر جمالى للمجرى وللمحافظة على الجسور من الانهيارات.

وسيتم تجريف الجزء المردوم من المجرى بطول حوالى 1 كم، وتدبيش جسر الترعة بطول 3 كم بداية من شارع الهرم حتى الطريق الدائري، بتكلفة إجمالية 200 مليون جنيه.

ومن المقرر أن تتعاقد المحافظة مع شركتى أمن وصيانة، للحفاظ على المكان بعد الانتهاء من تطويره، مع الاستمرار فى أعمال صيانته، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة من رؤساء الأحياء لمنع تواجد أى مظاهر عشوائية تؤثر على الشكل العام للمكان

ومع استمرار أعمال تطوير ترعة المريوطية بالهرم، طالب عدد كبير من سكان محافظة الجيزة في القرى والمدن المطلة على ترعة المريوطية باستمرار التطوير لإنقاذهم من القمامة والمخلفات التي يتم القائها على ضفاف الترعة، مع إنشاء أسوار على جانبى الترعة لحماية الأطفال من السقوط بها.

 
121 (2)
 
121 (3)
 
121 (4)
 
121 (5)
 
121 (6)
 
 
 
121 (1)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة