نشرة أخبار الظهيرة.. إصابة كبير موظفى البيت الأبيض بكورونا أبرزها

السبت، 07 نوفمبر 2020 02:00 م
نشرة أخبار الظهيرة.. إصابة كبير موظفى البيت الأبيض بكورونا أبرزها

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، نقدم خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-

قررت حكومة ولاية القضارف (شرق السودان)، إغلاق حدودها مع إقليمي الأمهرا والتجراي في إثيوبيا، داعية المواطنين بالشريط الحدودي إلى توخي الحذر من تداعيات التوترات داخل إثيوبيا.

 أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، إلقاء القبض على قاتل المتظاهر الذي فارق الحياة أمس جراء تعرضه لإطلاق نار في محافظة البصرة.

 
رحبت المنظمة الدولية للهجرة، التابعة للأمم المتحدة بالإصلاحات المعلنة فى المملكة العربية السعودية بشأن تطبيق إصلاحات في عقود عمل العمالة الوافدة والتي من شأنها أن "تقلل بشكل مباشر من تعرّض العمّال الأجانب للاستغلال وسوء المعاملة فضلا عن تحسين ظروفهم المعيشية والوظيفية في السعودية" وفقا للمنظمة  ووفقا للبيان الصادر عن المنظمة الأممية تبدأ المملكة العربية السعودية بتطبيق إصلاحات في عقود العمل المتعلقة بالعمّال الأجانب في بداية العام المقبل تهدف إلى منحهم مزيدا من الحرية في تغيير مكان العمل وتخفف من القيود على الخروج من المملكة والعودة إليها.

 
أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، مقتل 10 مسلحين تابعين لحركة طالبان، من بينهم أحد قادة الحركة في إقليم هلمند، خلال غارات جوية. 
 
وأضافت الوزارة، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - حسبما ذكرت وكالة أنباء خاما برس الأفغانية، أن الغارات أسفرت عن مقتل رئيس استخبارات حركة طالبان في إقليم هلمند، بالإضافة إلى 9 مسلحين آخرين. 
 
 

قفز عدد القتلى جراء العاصفة المدمرة إيتا فى أمريكا الوسطى بعد وصول الجيش فى جواتيمالا إلى قرية جبلية نائية حيث تسببت الأمطار الغزيرة فى انهيارات طينية أدت إلى مقتل ما يقدر بنحو 100 شخص.

 

قال مصدر مطلع لرويترز، إنه تم تشخيص إصابة مارك ميدوز كبير موظفى البيت الأبيض بفيروس كورونا، ولم يتضح على الفور متى وكيف أصيب ميدوز.ومن ناحية أخرى، قالت مصادر مقربة فى البيت الأبيض، إن عدد من كبار المسئولين داخل البيت الأبيض وداخل الحملة ترامب، بدأوا فى التراجع بهدوء عن دعم الرئيس الأمريكى، فى خطوة للحفاظ على أنفسهم وصورتهم، حيث تشير النتائج فى بنسلفانيا وجورجيا إلى أن الرئيس لن يفوز بإعادة انتخابه.

 

أكدت الشرطة في ولاية فيلاديلفيا الأمريكية أن رجلين مسلحين بمسدسات اعتقلا يوم الخميس بالقرب من مركز المؤتمرات، حيث تجرى عمليات الفرز للأصوات، والتي قد تؤدي إلى تحديد موعد الانتخابات الرئاسية.

 
 

تلقى المدعي العام الديمقراطي في ولاية بنسلفانيا، جوش شابيرو، أسئلة حول عدد الأصوات المؤقتة المعلقة، قائلاً إنه غير متأكد من العدد.

 

قال وزير الداخلية التونسى، إن بلاده مستعدة لقبول كل المهاجرين المرحلين من فرنسا بشرط "صون كرامتهم وأن يكون لهم الحق فى كل الطعون القضائية فى فرنسا"، فى أول رد على طلب فرنسى لترحيل مهاجرين متشددين.

 
نشبت العديد من الحرائق فى غابات وأحراج مدن وهران وتيبازة وتلمسان وبجاية بالجزائر، ما أثار جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعى حول سببها وما إذا كانت بفعل فاعل، وتداولت صورا وفيديوهات كثيرة لحرائق نشبت فى الوقت نفسه والتهمت مئات الهكتارات عبر ولايات غرب ووسط البلاد، بحسب "روسيا اليوم".
 

 

توفي رئيس المجلس الاجتماعي لقبائل الطوارق بليبيا، الشيخ حسين الكوني، مساء أمس الجمعة بمدينة غات جنوب غربي ليبيا، ويعد الشيخ حسين الكوني رئيس المجلس الاجتماعي لقبائل الطوارق في ليبيا، عمل رئيسا للمجلس الاجتماعي لقبائل الطوارق، كما شغل منصب أمين اللجنة الشعبية بمدينة غات، وسفيرا لليبيا في النيجر، قبل أحداث فبراير 2011.

 
انخفض عدد وكالات السفر الخارجي في كوريا الجنوبية إلى أدنى مستوى له منذ 4 سنوات هذا العام، وذلك بسبب قيود السفر الناجمة عن فيروس كورونا "كوفيد-19"، وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، اليوم السبت، أن هناك فقط 8 آلاف و963 وكالة سفر خارجي في كوريا الجنوبية في نهاية سبتمبر الماضي، أي أنها انخفضت بنسبة 5.3% مقارنة بأوائل هذا العام، وذلك وفقا للبيانات الصادرة عن جمعية السياحة الكورية الجنوبية.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة