مواجهات قوية وأجواء صعبة.. انطلاق الجولة الأخيرة لدوري أبطال أوروبا

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 02:00 م
مواجهات قوية وأجواء صعبة.. انطلاق الجولة الأخيرة لدوري أبطال أوروبا
ارشيفية

لقاءات هامة ومرتقبة وساعات عصيبة تمر اليوم على أندية وجماهير الدوري الأوروبي، حيث تنطلق اليوم مواجهات الجولة الأخيرة لدورى المجموعات لدورى أبطال أوروبا، وعلى رأسها القمة المرتقبة بين برشلونة ضد يوفنتوس التى تحظى باهتمام كبير نظرا لكونها المواجهة التى سوف تجمع الثنائى التاريخى ليونيل ميسي ضد كريستيانو رونالدو من جديد.

يخوض 13 فريقا تحدى البقاء بالجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وتتنافس على 7 مقاعد متبقية في ثمن النهائي، وحجرت المقاعد التسعة الأخرى مبكرا فرق بايرن ميونخ حامل اللقب، ومانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي وإشبيلية وبروسيا دورتموند وبورتو وبرشلونة ويوفنتوس.

أما الفرق الـ13 التي تنتظر تحديد مصيرها فى الجولة الأخيرة فهي إنتر ميلان ولاتسيو وأتالانتا وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبروسيا مونشنجلادباخ ولايبزيج ومانشستر يونايتد ورد بول سالزبورج وشاختار دونيتسك وأياكس امستردام وباريس سان جيرمان وكلوب بروج.

قمة ساخنة
 

يستضيف برشلونة الإسبانى نظيره يوفنتوس الإيطالى، على ملعب كامب نو، لخوض مباراة قمة الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، في تمام العاشرة مساء بعد أن كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الكتالونى على السيدة العجوز بهدفين نظيفين.

ويدخل الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة الإسبانى مباراة الليلة على أمل تحقيق الفوز، لاستعادة ثقة الإدارة وجماهير الفريق الكتالونى، بعد الهجوم الشديد الذى تعرض له بسبب النتائج السيئة للفريق في منافسات الدوري الإسباني.

ويستعيد برشلونة في مباراة الليلة نجمه الأرجنتينى ليونيل ميسي الذى غاب عن المباراة الماضية من البطولة للحصول على قسط من الراحة.

وعلى الجانب الآخر، يدخل يوفنتوس مباراة الليلة متحفزًا للثأر من خصمه الإسبانى، الذى ضربه بهدفين في عقر داره على ملعب يوفنتوس أرينا، في الجولة الثانية من الطولة.

ويأمل أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس في استغلال تواجد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو في مباراة الليلة، للانتقام من مضيفه برشلونة، وتحقيق الفوز، حيث يعتقد جمهور السيدة العجوز أن أحد أسباب الهزيمة في المباراة السابقة هو غياب النجم البرتغالى الذى كان مصاب بفيروس كورونا حينها.

ويحتل برشلونة صدارة المجموعة السابعة برصيد 15 نقطة، بينما يحتل يوفنتوس وصافة المجموعة برصيد 12 نقطة.

قبل المباراة القادمة .. تاريخ مواجهات برشلونة ضد يوفنتوس في دوري الأبطال -  سبورت 360

 

يونايتد ضيفا ثفيلا على لايبزيج 
 

يحل مانشستر يونايتد الانجليزى ضيفًا ثقيلاً على نظيره الألماني لايبزيج، بملعب ريد بول أرينا لايبزيج، لخوض مباراة الجولة السادسة والأخيرة من دورالمجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، في تمام العاشرة مساء.

ويدخل مانشستر يونايتد مباراة اليوم متحفزًا لنظيره الألماني، حيث يأمل النرويجى أوليه جونار سولشاير مدرب الشياطين الحمر في الفوز على لايبزيج لخطف 3 نقاط ثمينة لحسم التأهل لدور الـ 16.

حيث إنه من الممكن أن يفقد مانشستر يونايتد الفرصة في التأهل حال تعرضهم للهزيمة، بمبارة الليلة، نظرا لكونهم يتصدرون المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط بالتساوى مع باريس سان جيرمان الذى يحتل الوصافة ولايبزيج الذى يحتل المركز الثالث، مما يعنى أنه في حالة هزيمة القلعة الحمراء في مباراة الليلة وفوز الفريق الباريسى ستتراجع كتيبة سولشاير للمركز الثالث ويفقدوا فرصة التأهل للدور المقبل من البطولة.

وعلى الجانب الآخر يأمل لايبزيج الألماني في استغلال عامل الأرض والحالة النفسية السيئة لمنافسيهم مانشستر يونايتد اللذين خسروا من باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الماضية من البطولة، لتحقيق فوز ثمين يؤمن تأهلهم للدور المقبل من البطولة.

يتصدر مانشستر يونايتد صدارة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، بينما يحتل لايبزيج المركز الثالث بنفس عدد النقاط ولكن بفارق الأهداف فقط.

سان جيرمان فى مواجهة سهلة 
 

يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره التركى باشاكشهير، على ملعب حديقة الأمراء، لخوض مباراة الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في تمام العاشرة مساء، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الباريسي على نظيره التركى بهدفين نظيفين.

يدخل باريس سان جيرمان مباراة الليلة منتشيًا بعد فوزه على مانشستر يونايتد الانجليزى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة الجولة الماضية من البطولة، على ملعب أولد ترافورد معقل الشياطين الحمر.

ويعد لقاء اليوم اختبار سهل لكتيبة توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان، حيث أن الفريق الباريسي يتفوق على نظيره التركى الذى فاز في مباراة واحدة وخسر في 4 مباريات منذ بداية البطولة.

على الجانب الأخر يدخل الفريق التركى مباراة الليلة على أمل تقديم أداء طيب لتجنب الهزيمة من نظيره الباريسي، الذى يملك عامل الأرض والقوة البدنية والنفسية للاعبيه.

ويحتل باريس سان جيرمان وصافة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، بينما يتذيل باشاكشهير المجموعة برصيد 3 نقاط.

 

مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم والقنوات الناقلة
 

07:55 مساء، زينيت سانت بطرسبرج – روسيا × بوروسيا دورتموند – ألمانيا، تذاع عبر قناة beIN Sports HD 2  

07:55 مساء، لاتسيو – إيطاليا × كلوب بروج – بلجيكا، تذاع عبر قناة beIN Sports HD 1

10:00 مساء، تشيلسي – إنجلترا × كراسنودار – روسيا، تذاع عبر قناة beIN Sports HD 6

10:00 مساء، رين – فرنسا × إشبيلية – إسبانيا، تذاع عبر قناة beIN Sports HD 3   

10:00 مساء، برشلونة – إسبانيا × يوفنتوس – إيطاليا، تذاع عبر قناة beIN Sports HD 2

10:00 مساء، دينامو كييف – أوكرانيا × فرينكفاروزي – المجر، تذاع عبر قناة beIN Sports HD 5

10:00 مساء، باريس سان جيرمان – فرنسا × إسطنبول باشاك شهير – تركيا، تذاع عبر قناة beIN Sports HD 1 

10:00 مساء، لايبزيج – ألمانيا × مانشستر يونايتد - إنجلترا، تذاع عبر قناة beIN Sports HD 4

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة