أزمة انتخابات اتحاد الكرة.. اللجنة الثلاثية تتمسك بإقامتها و"الأولمبية" ترفض

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 01:28 م
أزمة انتخابات اتحاد الكرة.. اللجنة الثلاثية تتمسك بإقامتها و"الأولمبية" ترفض

بوادر أزمة تلوح في الأفق بين اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة من ناحية واللجنة الأولمبية المصرية بسبب مصير الانتخابات المقبلة ، ففي الوقت الذي أعلن فيه أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية ضرورة أجراء الانتخابات قبل 31 يناير المقبل وفقا لتعليمات الفيفا، إلا ان هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية يرفض تماما فكرة اجراء الانتخابات.
 
 
ويقول احمد مجاهد انه من الضروري اقامة الانتخابات قبل انتهاء عمل اللجنة في 31 يناير المقبل والا سيكون هناك توابع لهذا الأمر وستدفع ثمنه الكرة المصرية ، موضحا انه يجهز ملفا شاملا سيتم تقديمه لمجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة لشرح خريطة اجراء الانتخابات كما سيطلب استثناء من مجلس الوزراء لعقد الجمعية العمومية للجبلاية في ظل قرار ايقاف الجمعيات العمومية حاليا بسبب فيروس كورونا.
 
في المقابل ، أكد هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن إجراء انتخابات اتحاد الكرة خلال هذه الفترة يعد خرقا للقانون المصرى، بعدما فات موعد الدعوة للانتخابات وكان اخر موعد للدعوة 31 اكتوبر الماضي ، معلقا:" إحنا ما صدقنا يبقى عندنا قانون، ولا يوجد من يستطيع أن يعطل القانون المصرى أو يلغيه، والفيفا نفسها لا تستطيع أن تعطل القانون".
 
 
وأضاف هشام حطب: "اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة جاءت فى وقت استثنائى، ومفيش انتخابات قولا واحدا وفات موعد الدعوة لانتخابات اتحاد الكرة وبالتالى لا يمكن أن تجرى بعد شهر".
 
 
وتابع هشام حطب: "متواصلين مع أحمد مجاهد واللجنة الأولمبية فى خدمة اللجنة للوصول إلى الانتخابات فى وقتها الصحيح، وإجراء الانتخابيات فى الفترة الحالية يعد خرقا للقانون".
 
 
وكانت اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، اتفقت على موعد فتح باب الترشح للانتخابات المقرر إجراؤها بنهاية شهر يناير المقبل، وكشف مصدر فى اتحاد الكرة، أنه سيتم فتح باب الترشح الأسبوع المقبل، وبمجرد وصول موافقة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" على لائحة النظام الأساسى بعد الانتهاء من التعديلات الخاصة بها.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق