التقلبات الجوية.. ذروة الطقس السيء وأمطار غزيرة على أغلب المحافظات

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 05:00 م
التقلبات الجوية.. ذروة الطقس السيء وأمطار غزيرة على أغلب المحافظات

وصلت موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، التى تؤثر على البلاد لذروتها اليوم الثلاثاء ، بأغلب أنحاء الجمهورية ، حيث تتعرض البلاد لأمطار غزيرة ورعدية بأغلب الأنحاء تمتد للقاهرة الكبرى وتصل لحد السيول بسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.
 
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن  أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكون السحب الرعدية الآن يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ حتى السواحل الشرقية من دمياط إلى العريش.
 
وأكدت هيئة الأرصاد الجوية ، أن السحب الرعدية تتقدم تدريجيا مع الوقت لتصل لأماكن متفرقة من الدلتا تصل إلى القاهرة متوسطة قد تغزر أحيانا.
 
ومع ذروة موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، وجهت هيئة الأرصاد الجوية نصائح للمواطنين ، فى مقدمتها عدم تخفيف الملابس وعدم التواجد أسفل اللوحات الإعلانية والأشجار أو فوق أسطح المنازل أثناء الأمطار الرعدية ، وعدم فتح النوافذ أثناء الأمطار .
 
كما ناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بعدم ملامسة أعمدة الإنارة فى حالة سقوط الأمطار ، والقيادة بحذر أثناء سقوط الأمطار وتجنب السرعات الزائدة
 
طقس اليوم ذروة عدم الاستقرار 
 
و يشهد الطقس اليوم  الثلاثاء،  طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة، وطقس مائل للبرودة  على السواحل، مائل للدفء على جنوب سيناء والرياح نشطة.
 
وتتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد ،  وطقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح نشطة .
 
وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد فرص أمطار متوسطة قد تغير أحيانا على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية على فترات متقطعة،. وأمطار متوسطة لغزيرة تكون رعدية ومصحوبة بالبرد على مناطق من كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية والإسماعيلية والسويس ودمياط وبورسعيد والعريش على فترات متقطعة.
 
فرص الأمطار وأماكنها اليوم 
كما تشهد البلاد فرص أمطار متوسطة على مناطق من مطروح والضبعة تكون متوسطة لغزيرة على الإسكندرية على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من راس سدر والزعفرانة ورأس غارب والفيوم وبنى سويف والمنيا على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد .
 
و يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد ، شديد البرودة على جنوب الصعيد  .
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء:  القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 09 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 09 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 09 درجة.
 
 
خريطة الظواهر الجوية حتى الجمعة 
 
 
كشفت هيئة الأرصاد الجوية الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الثلاثاء 23 فبراير 2021 إلى الجمعة 26 فبراير 2021.
 
اليوم الثلاثاء 23 فبراير : 
أمطار متوسطة على مناطق من ( القاهرة - الجيزة - القليوبية ) على فترات متقطعة ( 70 % تقريبا ) قد تغزر أحيانا
 
أمطار متوسطة الى غزيرة : على مناطق من ( كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - العربية - المنوفية - الشرقية تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانا الاسماعيلية - السويس - دمياط - بورسعيد - العريش ) فترات متقطعة ( 80 % تقريبا ) قد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء
 
 أمطار متوسطة : على مناطق من ( مطروح - سيدي عبد الرحمن - الضيعة ) تكون متوسطة إلى غزيرة على الاسكندرية على فترات متقطعة ( 50 % تقريبا ) . 
 
أمطار متوسطة : على مناطق من ( راس سدر - الزعفرانة - رأس غارب - الفيوم - پني سويف - المنيا ) تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة ( 60 % تقريبا ) .
 
نشاط الرياح : على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد .
 
تحسن تدريجي في الأحوال الجوية وارتفاع طفيف في درجات الحرارة اعتبارا من الأربعاء 24 فبراير 2021 
 
يوم الأربعاء 24 فبراير : 
فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة : على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة ( 40 % تقريبا ) .
 
أمطار متوسطة على مناطق من ( دمياط - بورسعيد . العريش- رأس سدره - الطور ) على فترات متقطعة ( 40 % تقريبا ) قد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء أمطار خفيفة إلى متوسطة : على مناطق من الزعفرانة - رأس غارب الغردقة - القصير ) على فترات متقطعة ( 50 % تقريبا ) . 
 
نشاط الرياح : على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد 
 
يوم الخميس 25 فبراير :
أمطار خفيفة : على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ( 30 % تقريبا ) . 
 
شبورة مائية صباحا : على بعض الطريق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجة البحري وشمال الصعيد .
 
يوم الجمعة 26 فبراير : 
أمطار خفيفة : على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ( 30 % تقريبا ) .
 
يرجى اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة يتم تحديث التنبؤ يوميا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق