هل انفكت عقدة المهاجم المصري؟.. مصطفى محمد وكوكا وريان أوراق رابحة لمنتخب الفراعنة

الجمعة، 05 مارس 2021 11:08 ص
هل انفكت عقدة المهاجم المصري؟.. مصطفى محمد وكوكا وريان أوراق رابحة لمنتخب الفراعنة

على مدار سنوات عانى هجوم منتخب مصر من أزمات كبيرة، لضعف مهاجميه سواء بالدوري المصري أو الدوريات الأخرى، غير أن الأزمة صارت محللولة الآن.

ودفع تألق كثير من المهاجمين المصريين في الدوري المصري والدوريات الأوربية، إلى حل الأزمة، وبات موجود المهاجم الهداف، والقادر على التسجيل من أنصاف الفرص مع المنتخب الوطني، الأمر الذي أثار حيرة جميع الأجهزة الفنية التى توالت على تدريب المنتخب الوطني على مدار الفترة الماضية وصولاً إلى الجهاز الحالي بقيادة حسام البدري.

ومؤخراً، تألق الثلاثي، مصطفى محمد مهاجم الزمالك المعار إلى جالطة سراي التركي، وأحمد ياسر ريان مهاجم الأهلي المعار إلى سيراميكا، وأحمد حسن كوكا مهاجم أولمبياكوس اليوناني.

وشهدت الأيام الماضية انفراجاً كبيراً في أزمة قيادة الهجوم، خاصة مع الروح العالية التى تمتع بها الثلاثي بعد تألقهم مع فرقهم.

ومنذ إعارة مصطفى محمد إلى جالاتا سراي، أظهر تألقاً غير عادي، وواصل تألقه في الملاعب التركية، بعد تسجيله ثنائية فوز فريقه على ضيفه فريق إيرزوروم سبور في المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب "تورك تيليكوم آرينا"، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري التركي.
 
 
وتألق مصطفى محمد وسجل هدفى جالاتا سراى فى شباك إيرزوروم سبور خلال 8 دقائق فقط بالشوط الأول، ورفع مصطفى محمد عدد أهدافه مع جالاتا سراى إلى 6 أهداف فى جميع المسابقات، منذ انضمامه خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية من فريق الزمالك، منها 5 بالدوري التركي خلال 5 مباريات وهدف فى كأس تركيا.
 
اللاعب أحمد حسن "كوكا"، أظهر هو الآخر تألقاً ملحوظاً في الدوري اليوناني، ووصفته الصحافة اليونانية "كوكا المنقذ دائماً"، في إطار إشادتها بأداء اللاعب وأهدافه المهمة.
 
وقدم الدولى المصرى أحمد حسن كوكا أداءً مميزاً على مدار 11 دقيقة قاد بها فريقه أولمبياكوس اليونانى للتأهل إلى دور الـ16 من مسابقة الدورى الأوروبى للموسم الحالى 2020 - 2021، رغم خسارته أمام مضيفه فريق إيندهوفن الهولندى بنتيجة 2 - 1، مستفيداً من فوزه ذهابا بنتيجة 4 - 2، في اللقاء المثير الذى جمع الفريقين مساء الخميس الماضي، على ملعب "فيليبس" ضمن مباريات إياب دور الـ32 فى الدورى الأوروبى "يوروبا ليج".
 

وفي ظل انتعاشة المهاجمين المصريين بالخارج، يعيش أحمد ياسر ريان مهاجم سيراميكا، المعار من الأهلي، حالة من التوهج، وسجل 6 أهداف مع سيراميكا ارتقى بهم لوصافة الدوري.

ويفكر الأهلي جديا فى استعادة أحمد ريان بعد نهاية الموسم الحالي، بعد تألقه ونيل ثقة الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني، لاسيما مع استمرار أزمة العقم التهديفي الذى يعانى منه مهاجمو الأهلي فى الفترة الأخيرة، وتمسك موسيماني بضم مهاجم جديد في الصيف المقبل.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق