مباريات الأحد الممتاز.. مباريات نارية في الدوري الإنجليزي والإيطالي

الأحد، 14 مارس 2021 11:00 ص
مباريات الأحد الممتاز.. مباريات نارية في الدوري الإنجليزي والإيطالي

تجرى اليوم الأحد، في ملاعب الدوريات الأوروبية الكبرى العديد من المواجهات المهمة والمثيرة، مع دخول تلك الدوريات المراحل الحاسمة خلال الموسم الحالي.

ويشهد الدوري الإنجليزي لقاء ديربي شمال لندن، ويلتقي أرسنال مع ضيفه توتنهام، بجانب مواجهة مانشستر يونايتد مع وست هام، وفي الدوري الإيطالي يستضيف ميلان نظيره فريق نابولى فى قمة خارج التوقعات، كما يحل إنتر ميلان ضيفا على فريق تورينو. 

الدوري الإنجليزي.. أرسنال يصطدم بتوتنهام
ويستضيف أرسنال بقيادة النجم المصرى محمد الننى نظيره فريق توتنهام، في لقاء ديربى شمال لندن، في تمام السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد على ملعب "الإمارات"، في قمة مباريات الجولة الـ 28 من الدوري الإنجليزي للموسم الحالى 2020 - 2021.

ومن المتوقع أن يكون ديربى لندنى مثير، فى ظل رغبة كلا من أرسنال وتوتنهام فى الاقتراب من المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية فى الموسم المقبل، إذ يحتل الجانرز المركز العاشر برصيد 38 نقطة فيما يأتى السبيرز فى المرتبة السابعة برصيد 45 نقطة.

 

توتنهام وارسنال
توتنهام وارسنال

ويدخل أرسنال وتوتنهام مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الأوروبي للفريقان على مستوى مسابقة الدوري الأوروبي، من خلال تحقيق فريق المدفعجية الإنتصار خارج ملعبه على أولمبياكوس اليونانى بنتيجة 3 – 1.

ونجح النجم المصرى محمد النني فى تسجيل ثالث أهداف الفريق اللندنى خلال تلك المواجهة، كما تغلب السبيرز على ضيفه دينامو زغرب الكرواتى 2 – 0، ضمن مباريات ذهاب دور الـ 16 من المسابقة.

ويطمح رفاق محمد الننى فى العودة لنغمة الانتصارات بعد تعادله فى الجولة الماضية بالدوري الإنجليزي أمام بيرنلى 1 – 1، بينما يسعى أبناء مورينيو فى مواصلة انتصاراته بعد تحقيقه الفوز فى أخر 3 مباريات، وكان لقاء الدور الأول قد حسمه السبيرز بثنائية هارى كين وهيونج مين سون.

وفشل أرسنال فى تحقيق الفوز على توتنهام خلال أخر 5 مواجهات جمعت الفريقين فى جميع المسابقات، بتلقيه الهزيمة فى 3 مباريات وتعادل فى مباراتين، وكان أخر فوز حققه الجانرز على السبيرز فى جميع المسابقات كان بنتيجة 4 - 2، فى ديسمبر عام 2018 بالدوري الإنجليزي. 

الدوري الإنجليزي.. يونايتد أمام وست هام في مواجهة صعبة

ويستضيف مانشستر يونايتد نظيره فريق وست هام يونايتد، في التاسعة والربع من مساء اليوم الأحد، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن مواجهات الجولة الثامنة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الحالي 2020-2021، في لقاء يسعى من خلاله الفريقين لتحقيق الفوز في ظل الصراع الكبير على التواجد في المربع الذهبي.

ويدخل اليونايتد مواجهة الليلة وهو يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 54 نقطة، بفارق 14 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، فيما يتواجد فريق وست هام يونايتد في المركز الخامس برصيد 48 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة.

 

مانشستر يونايتد ووست هام
مانشستر يونايتد ووست هام

ويسعى مان يونايتد لتحقيق الانتصار في لقاء اليوم، من أجل الابقاء على آماله الضعيفة في الحصول على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، رغم صعوبة المهمة بسبب اقتراب السيتي من استعادة لقبه الذي حقق ليفربول في الموسم الماضي.

أما فريق وست هام يونايتد بقيادة مديره الفني الأسكتلندي ديفيد مويس، فيسعى هو الآخر للعودة من ملعب "أولد ترافورد" بنقاط المباراة الثلاث، حيث أن انهاء الموسم ضمن المربع الذهبي واللعب الموسم المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد غياب طويل، هو أمنية لاعبي وجماهير الفريق اللندني.

الدوري الإيطالي.. ميلان فى تحدى قوى أمام نابولى 

يخوض ميلان مواجهة قوية ومنتظرة أمام ضيفه فريق نابولى، فى تمام الساعة العاشرة إلا الربع من مساء اليوم الأحد على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من الدوري الإيطالي "كالتشيو" للموسم الحالى 2020 - 2021. 

ويدخل ميلان مباراة الليلة وهو فى وصافة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 56 نقطة، بينما يحتل فريق الجنوب الإيطالي بالمركز بالمركز السادس برصيد 47 نقطة، وله مباراة مؤجلة مع فريق يوفنتوس سوف تلعب الشهر المقبل. 

 

ميلان ونابولى (2)
ميلان ونابولى 

ويسعى الروسونيرى لمواصلة انتصاراته فى الكالتشيو بعد فوزه على مضيفه فريق هيلاس فيرونا بثنائية نظيفة فى الجولة الماضية، ، فى المقابل يرغب أبناء المدرب جاتوزو فى تحقيق الفوز الثانى على التوالى بعد تغلبه الجولة الماضية على بولونيا 3 – 1.

وكان الفريق اللومباردى قد عاد من إنجلترا الخميس الماضى بتعادل ثمين بنتيجة 1 – 1 أمام مضيفه فريق مانشستر يونايتد فى ذهاب دور الـ 16 من الدوري الأوروبي. 

ويفتقد ميلان فى مباراة الليلة لخدمات نجمه السويدى زلاتان إبراهيموفيتش بجانب لاعب الوسط الجزائرى إسماعيل بن ناصر والمهاجم الكرواتى ماريو ماندوكيتش، بداعى الإصابة، فى المقابل سوف يستعيد خدمات الثلاثى ثيو هيرنانديز، هاكان كالهانجولو والمهاجم الكرواتى أنتى ريبيتش بعد تعافيهم من الإصابة.

 

الدوري الإيطالي.. إنتر ميلان فى نزهة أمام تورينو

ويحل إنتر ميلان متصدر الدوري الإيطالي ضيفا ثقيلا على فريق تورينو، فى الرابعة من عصر اليوم الأحد على ملعب "أولمبيكو دى تورينو"، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من الكالتشيو للموسم الحالى 2020 – 2021.

يدخل إنتر ميلان مباراة اليوم وهو على قمة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 62 نقطة، متفوقا بفارق 6 نقاط عن ميلان الوصيف برصيد 56 نقطة، بينما يحتل تورينو المركز الثامن عشر برصيد 20 نقطة.

ويسعى أبناء المدرب أنطونيو كونتى لتحقيق فوزهم الثامن على التوالى فى الكالتشيو، لمواصلة التحليق بصدارة المسابقة، بعد فوزهم الأخير الثمين على ضيفه فريق أتالانتا بهدف نظيف مساء الاثنين الماضى، ويعتمد النيراتزورى على تألق ثنائي الهجوم النجم البلجيكي روميلو لوكاكو والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

انتر ميلان وتورينو
انتر ميلان وتورينو

ويفتقد إنتر ميلان فى مباراة اليوم لخدمات نجمه التشيلى أرتورو فيدال الذى يعانى من إصابة على مستوى الركبة وخضع على أثرها لعملية جراحية وسيغيب لمدة تصل إلى شهر، كما أن النجم الدنماركى كريستيان إريكسن مهدد بالغياب عن اللقاء بسبب الإصابة.  

فى المقابل يعانى فريق تورينو خلال الموسم الحالى من خلال تراجع ترتيبه بجدول ترتيب المسابقة، إذ تلقى هزيمة ثقيلة فى الجولة الماضية على يد مضيفه فريق كروتونى بنتيجة 4 – 2، وسيحاول الخروج بنتيجة إيجابية اليوم من أجل الهروب من شبح الهروب الذى يطاره الموسم الجارى.

الدوري الإيطالي.. هل يداوي يوفنتوس جراحه الأوروبية؟

ويحل فريق يوفنتوس ضيفا ثقيلا على نظيره كالياري، فى السابعة مساء اليوم الأحد، على ملعب "سردينيا آرينا"، ضمن مواجهات الجولة السابعة والعشرين من منافسات الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2020-2021، حيث يستهدف اليوفى الفوز باللقاء للاقتراب من صدارة جدول ترتيب الكالتشيو.

ويدخل اليوفي مواجهة الليلة محتلا المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 52 نقطة ولديه مباراة مؤجلة أمام نابولي، بفارق 10 نقاط عن إنتر ميلان المتصدر، فيما يتواجد كالياري في المركز السابع عشر برصيد 22 نقطة.

ويسعى فريق السيدة العجوز بقيادة المدير الفني أندريا بيرلو مباراة كالياري بغرض الفوز للضغط على فريق إنتر ميلان المتصدر من ناحية، وإخراج لاعبيه من الحالة النفسية السيئة بعد وداع مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام بورتو البرتغالي الأسبوع الماضي، من ناحية أخرى.

ويعتمد يوفنتوس هجوميا في اللقاء اليوم على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يحتل صدارة الهدافين برصيد 20 هدفا، بالإضافة للمتألق في الفترة الأخيرة فيديركو كييزا، الذي أحرز 12 هدفا مع اليوفي في الموسم الحالي، وقدم 9 تمريرات حاسمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق