ماذا تعرف عن يوم الأرض؟.. تريند واحتفاء من جوجل

الخميس، 22 أبريل 2021 11:12 ص
ماذا تعرف عن يوم الأرض؟.. تريند واحتفاء من جوجل
يوم الأرض
ريهام عاطف

يوم الارض هو حدث سنوى يحتفل به الجميع في أنحاء العالم فى 22 أبريل من كل عام كما احتفى به موقع البحث الشهير جوجل وهو ما جعل يوم الارض يتصدر التريند ويأتي ذلك اليوم من أجل إظهار الدعم لحماية البيئة، وكانت المرة الأولى للاحتفال بـ يوم الأرض فى عام 1970، ويتضمن الآن الاحتفال فعاليات نظمتها عالميًا شبكة يوم الأرض فى أكثر من 193 بلدًا حول العالم.
 
الاحتفال الأول بيوم الأرض .. 21 مارس 1970 
 
اقترح ناشط السلام جون مكونيل فى مؤتمر اليونسكو فى سان فرانسيسكو عام 1969 يومًا لتكريم الأرض ومفهوم السلام، وقد احتفل بـ يوم الأرض لأول مرة فى 21 مارس من عام 1970، وهو أول أيام الربيع فى نصف الكرة الشمالى، لكن بعد مرور شهر من ذلك أسس السناتور الأمريكى جايلورد نيلسون يوم الأرض المنفصل باعتباره يوم توعية بيئية حُدد لأول مرة فى 22 أبريل من عام 1970، وحصل نيلسون لاحقًا على وسام الحرية الرئاسى تقديراً لعمله.
وبعد تحديد يوم الأرض فى مثل هذا اليوم 22 أبريل فى الولايات المتحدة، جعلت منظمة أطلقها دينيس هايز، المنسق الوطنى الأساسى فى عام 1970، يوم الأرض يومًا عالميًا فى عام 1990، بل ونظمت هذا الحدث فى 141 دولة.
 
وتضمن توقيع الولايات المتحدة والصين ونحو 120 دولةً أخرى باتفاقية باريس التاريخية فى يوم الأرض فى عام 2016، مطلبًا رئيسيًا لدخول تنفيذ المشروع التاريخى لمعاهدة حماية المناخ التى اعتمدتها 195 دولة حاضرة بالإجماع فى مؤتمر الأمم المتحدة لعام 2015 للتغير المناخى فى باريس.
ويحتفل بـ يوم الأرض العديد من المجتمعات بفعالية أسبوع الأرض، وهو عبارة عن أسبوع كامل من الأنشطة التى تركز على القضايا البيئية التى يواجهها العالم.
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة