جبر الخواطر .. صلاح يطلب من حكم المباراة إيقافها بعد تعرض زميله للكسر.. ورونالدو يطمئن علي فرد أمن بعد إصابتها.. بنزيما يساعد بطلة بارالمبية لارتداء حذائها.. وقميص"حجازي"لطفل من ذوى الهمم

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 02:30 م
جبر الخواطر .. صلاح يطلب من حكم المباراة إيقافها بعد تعرض زميله للكسر.. ورونالدو يطمئن علي فرد أمن بعد إصابتها.. بنزيما يساعد بطلة بارالمبية لارتداء حذائها.. وقميص"حجازي"لطفل من ذوى الهمم

مواقف إنسانية كثيرة قام بها نجوم كرة القدم العالمية تضيف لرصيد مهاراتهم داخل ملاعب كرة القدم تجعلهم يخطفون الأضواء خاصة وأن هذه المواقف تلقي قبولا وتفاعلا كبيرا من الجماهير.

وقد شهد شهر سبتمبر عددا من المواقف الإنسانية التي قام بها نجوم كرة القدم في الملاعب، ليرفع محبى كرة القدم شعار "سبتمبر شهر اللقطات الإنسانية"، حيث امتلأت الملاعب بالكثير من المشاهد الإنسانية فى الدورى الإنجليزى للنجم المصرى محمد صلاح والبرتغالى رونالدو، ثم الانتقال إلى الدورى الاسبانى مع المهاجم المخضرم كريم بنزيما، وأخيرا لاعبنا المصرى احمد حجازى فى الدورى السعودي.

أولي هذه المواقف الإنسانية كانت موقف النجم المصرى محمد صلاح، حيث نجح هداف فريق ليفربول الإنجليزى فى تقديم لفتة إنسانية خلال مباراة فريقه ضد ليدز يونايتد، عندما أجبر حكم المباراة على إيقاف اللقاء بعد تعرض زميله  هارفى أليوت لإصابة شديدة تمثلت في تعرضه لكسر مضاعف استدعت العلاج السريع.

محمد صلاح يطمئن على زميله
محمد صلاح يطمئن على زميله

كان أليوت قد تعرض للإصابة فى وسط الملعب خلال فعاليات الشوط الثانى بعد تدخل باسكال ستريك لاعب ليدز يونايتد فى الدقيقة 60، والذى تلقى بطاقة حمراء نتيجة تدخله الخشن، حيث تسببت الإصابة الشديدة فى حالة من الذعر، وهو ما رصدته عدسات المصورين بعد أن قام محمد صلاح بمطالبة الحكم بإيقاف المباراة بسرعة لإنقاذ زميله بالفريق، ثم خرج إليوت محمولا على النقالة.

وفي الدورى الإنجليزى أيضا، وموقف آخر إنسانى من النجم العالمى كريستيانو رونالدو، حيث قدم رونالدو، لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى، لفتة إنسانية رائعة قبل انطلاق مواجهة الشياطين الحمر مع يونج بويز السويسرى، على ملعب "سويس وانكدورف"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة من مسابقة دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى 2021-2022، حيث توجه إلى أحد أفراد الأمن للاطمئنان عليها عقب سقوطها على الأرض بعد إصابتها بإحدى الكرات خلال عملية الإحماء، وانتشرت لقطات لرونالدو، وهو جالس على الأرض ليطمئن على السيدة ضمن أفراد الأمن، التى كانت ساقطة على الأرض ومحاطة برجال أمن آخرين.

 
رونالدو مع الامنرونالدو مع الامن

وفى الدوري الاسباني، ساعد كريم بنزيما، نجم ريال مدريد الإسباني، بطلة الألعاب البارالمبية سوزانا رودريجيز، فى رياضة "الترياثلون" لإعادة ارتداء حذائها بعدما "طار" بعيدًا فى الهواء، قبل بدء مباراة فريقه أمام فياريال بالدوري الإسباني مساء السبت.

بنزيما فى موقف انسانى
بنزيما فى موقف انسانى

ونفذت سوزانا ضربة بداية مباراة ريال مدريد وفياريال بالجولة السابعة للدوري الإسباني، حيث حلت ضيفة على ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد للاحتفاء بإنجازها الأخير فى دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

ورافقت سوزانا النجم الدولي الفرنسي كريم بنزيما إلى أرض الملعب، وركلت الكرة ليطير حذاءها معها بعيدًا فى الهواء، وفى المقابل جلب بنزيما الحذاء للبطلة البارالمبية وساعدها فى ارتدائه، فيما كانت سوزانا رودريجيز اللاعبة الجاليكية قد فازت بالميدالية الذهبية فى "الترياثلون" في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.

المرأة تطلق المباراة
المرأة تطلق المباراة

وفي الدوري السعودي، قدم المدافع المصرى المتألق أحمد حجازى، لاعب فريق اتحاد جدة، لقطة إنسانية رائعة، عقب فوز فريقه على مضيفه النصر بنتيجة 3 - 1، خلال منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري السعودي "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين" بالموسم الحالي 2021-2022.

احمد حجازي يهدى قميصه لطفل
احمد حجازي يهدى قميصه لطفل

وقدم أحمد حجازى، قميصه إلى أحد الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة عقب نهاية اللقاء، والتى لاقت استحسانا كبيرا من الجماهير المتواجدة فى المدرجات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق