سيناريوهات الصفقات الجديدة.. ماذا يفعل الزمالك مع أزمة القيد؟

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 07:00 م
سيناريوهات الصفقات الجديدة.. ماذا يفعل الزمالك مع أزمة القيد؟

يواجه الزمالك أزمة مع منع قيد الصفقات الجديدة الصيفية، بعد حرمانه من التعاقدات لفترتي انتقالات بقرار من «الفيفا»، بسبب بعض الانتهاكات في التعاقد مع اللاعبين، ومن بينهم لاعبه الشاب حسام أشرف.
 
ويسعى الزمالك لرفع عقوبة المنع من الإيقاف من أجل تسجيل لاعبيه الجدد، قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية في 7 أكتوبر المقبل.
 
ومن جانبه قال المدير التنفيذي لنادي الزمالك، حسين السمري، إنه حال عدم حل أزمة القيد سيجري تسويق وإعارة الصفقات الجديدة للفريق، وهم «حمدي النقاز وعمر كمال ومحمود شبانة».
 
وأوضح أن هناك جلسة استماع سيحضرها ولكن اتحاد الكرة سيغلق نظام القيد يوم الخميس ولا يوجد نية لمد فترة القيد وتم تحديد موعد للجلسة يوم 7 وهو الأمل الوحيد في فتح باب القيد.
 
سيناريو جديد
 
وأكدت مصادر داخل القلعة البيضاء أن السيناريو الأقرب لانتهاء أزمة القيد سيكون في شهر يناير المقبل، مشددا على صعوبة حل الأزمة قبل غلق باب القيد الصيفي الحالي.
 
وأوضحت أن الزمالك تقدم بطلب للفيفا لإيقاف قرار منع القيد مؤقتا لحين انتهاء القضية المتداولة بالمحكمة الرياضية الدولية، ولكن الاتحاد الدولي رفض وقرر استمرار قرار المنع لحين حسم القضية.
 
وأضاف أن موعد انتهاء القيد المحلي هو، غدا الخميس، وسيكون من الصعب صدور قرار المحكمة الرياضية قبل هذا الموعد وبالتالي السيناريو الأقرب، يتضمن استمرار منع الزمالك من القيد خلال الصيف الجاري مع إمكانية انتهاء الأزمة في الميركاتو الشتوي المقبل.
وتابعت أن هناك نية داخل نادي الزمالك لإعارة الصفقات الجديدة المتعاقد معها حتى شهر يناير المقبل فقط وليس لنهاية الموسم الحالي، لإمكانية انتهاء أزمة القيد في الميركاتو الشتوي المقبل.
 
تجديد بن شرقي
 
ومن جانب آخر يحاول الزمالك إنهاء ملف التجديد مع نجم الزمالك المغربي أشرف بن شرقي، بتقديم عرض جديد قبل انتعاء تعاقده مع القلعة البيضاء الموسم المقبل. 
 
وأكدت المدير التنفيذى للزمالك، أنه العقد الجديد يتضمن شرطا جزائيا محدد بقيمة 2 مليون دولار، ويتم تفعيله من الموسم الثاني للتعاقد، وننتظر رد اللاعب ومتفائل بموافقته وحسم أمر تجديده سريعًا.
 
وشارك بن شرقي، مع الزمالك فى 77 مباراة منذ انضمامه لصفوف الأبيض، وسجل خلالهم 30 هدفًا وصنع 19 هدفًا أخر، وتوج بأربعة بطولات، وهم «الدوري الممتاز وكأس مصر وكأس السوبر والسوبر الإفريقي».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق