مدير الكلية الجوية: تطور العملية التعليمية وتوفيق طلابنا بالكلية نتيجة لدعم القيادة السياسية

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 01:10 م
مدير الكلية الجوية: تطور العملية التعليمية وتوفيق طلابنا بالكلية نتيجة لدعم القيادة السياسية
مدير الكلية الجوية اللواء أركان حرب علي حسن علي

أكد مدير الكلية الجوية اللواء أركان حرب علي حسن علي، أن الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من طلبة الكلية الجوية، يوم فخر لكل مصر والشعب المصري وجيشه العظيم.
 
وقال مدير الكلية الجوية - في لقاء مع المحررين العسكريين على هامش تخرج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية اليوم /الاثنين/ - إن تخرج دفعة جديدة ليكونوا ضباطا بالقوات الجوية ضمن صفوف القوات المسلحة المصرية من شأنه ضخ دماء جديدة ليصبحوا ذخيرة وأملا للمستقبل.
 
وأضاف أن جهدا كبيرا تم بذله من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة وقيادة القوات الجوية مع الطلبة قبل تخرجهم، حتى يتواكب تأهيلهم مع الطفرة الكبيرة في الأسلحة والمعدات من جانب، ونظرا للتحديات والتهديدات بكافة الاتجاهات الاستراتيجية من جانب آخر.
وأشار - في هذه الصدد - إلى أن هذه المتغيرات، فرضت تدريبا مختلفا عن ذي قبل، حتى يتناسب مع الأسلحة الحديثة التي تم التعاقد عليها، مؤكدا أن عنصر التدريب يعد الأهم في هذه المنظومة.
 
وأكد أهمية الإعداد العسكري للطالب منذ انضمامه باليوم الأول بالكلية الجوية والذي يستمر طوال فترة خدمته، لافتا إلى الإعداد الوجداني والذي يركز على تشكيل شخصية الطالب، وكيفية تحمله للمهام والقيام بها، بخلاف الإعداد البدني الذي يتم وفقا لمعايير صارمة من قبل متخصصين.
 
وأشار مدير الكلية الجوية إلى الاهتمام بالإعداد المعرفي للطالب منذ الالتحاق بالكلية الجوية، وذلك من خلال منظومة عمل متطورة داخل الكلية تتمثل في جناح العلوم والمحاكيات المتطورة والمحاضرات التفاعلية، وصولا للارتقاء بمستوى الطالب قبل التخرج.
 
ولفت إلى توجيهات القيادة السياسية بدعم الكلية الجوية بكافة الإمكانات المتاحة لتحقيق تطور العملية التعليمية، ولا سيما ما يتعلق بالجانب المعرفي والمهاري، وهو ما تحقق فعليا بحصول الكلية الجوية على المركز الأول في جودة العملية التعليمية.
 
وأوضح أن اختيار طالب الكلية الجوية، يجري وفق مواصفات ومعايير خاصة بطب الطيران والفضاء، وذلك كمرحلة أولى، ثم الالتحاق بالكلية وإعداده من خلال التدريب النظري والعملي، وصولا إلى تخرج ضابط طيار يحمل مواصفات خاصة.
 
وأشار مدير الكلية الجوية إلى أهمية قضية الوعي لدى الطالب أثناء فترة الدراسة من خلال عدة وسائل منها سلسلة من المحاضرات والندوات المتخصصة، بهدف الوصول إلى بناء شخصية يمكنها مواجهة حروب الجيل الرابع.
 
وفي رده على سؤال عن نصيحة يمكن أن يوجهها مدير الكلية الجوية للأسر المصرية والشباب، قال: "العناية الصحية والتغذية الجيدة من أسباب تفوق الطلاب".. مضيفا "لابد من المحافظة على التغذية والرياضة لبناء لياقة بدنية، وكذلك عدم الإفراط في استخدام الأجهزة الإليكترونية والتي من شأنها التأثير على العين، وما يمكن أن تسببه هذه الأجهزة من تأثير سلبي على قاع العين"، مؤكدا أن الالتحاق بالكلية العسكرية، لن يكون من خلال مجهود الطالب.
 
وأردف موجها حديثه إلى الشباب قائلا: "مجهودكم هو الفيصل للالتحاق بالكلية العسكرية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق