"صباح الخير يا مصر": الرئيس السيسي منح أصحاب الهمم الأمل في المستقبل

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 03:13 م
"صباح الخير يا مصر": الرئيس السيسي منح أصحاب الهمم الأمل في المستقبل

قال الإعلامي محمد الشاذلي، إنه أحسّ بمشاعر مختلطة عندما تابع احتفالية "قادرون باختلاف" التي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، الأحد، موضحًا أن ذوى الهمم يمنحون غيرهم الأمل فى المستقبل واستطاعوا أن يعبروا عن أنفسهم.
 
وأضاف الشاذلى خلال تقديم حلقة اليوم، الإثنين، من برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، أن مشهد الأمس عبّر عن الحب الفطرى من جانب ذوى الهمم للرئيس عبد الفتاح السيسي: "مكنوش عاوزين يمشوا بعد ما اتصوروا مع الرئيس السيسي، والحب ده مجاش من فراغ".
 
وتابع الإعلامي، أن الدولة المصرية وفرت دعما غير محدود لذوي القدرات الخاصة على المستويات كافة، حيث قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يكون عام 2018 هو عام ذوي الإعاقة، وإصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وهو ما منحهم حقوقا ومكتسبات غير مسبوقة بالإضافة إلى مخصصات دعم نقدي بقيمة 5 مليارات جنيه سنويًا.
 
وأشار محمد الشاذلي، إلى أن الدولة المصرية أتاحت لذوي الهمم أيضا برامج تأهيل وتوظيف وتمكين وتدريب وهو ما كانوا في حاجة إليه، كما أنها دعمتهم ببطاقة الخدمات المتكاملة وتوفير الرعاية الصحية والالتحاق بالتعليم الدامج وتسهيلات في النقل والمواصلات وإتاحة سكن والحق في ممارسة الرياضة ومواجهة التنمر تغيير نظرة المجتمع تجاههم وزيادة الوعي المجتمعي.
 
وأكد، أن الدعم القوي الذي حصل عليه أصحاب القدرات الخاصة من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي يعد رسالة مهمة لكل المسؤولين، بأن يكونوا سندا حقيقيا لذوي القدرات الخاصة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق