الجماعات الإرهابية تتصارع على تبنى الحوادث.. داعش تتبنى حادث الهرم.. وحركة العقاب الثوري تعلن مسئوليتها عن نفس الحادث.. و«المقرحي» كلهم الإخوان الإرهابيين

السبت، 23 يناير 2016 06:14 ص
الجماعات الإرهابية تتصارع على تبنى الحوادث.. داعش تتبنى حادث الهرم.. وحركة العقاب الثوري تعلن مسئوليتها عن نفس الحادث.. و«المقرحي» كلهم الإخوان الإرهابيين
صورة موضوعية
آية عبد الرؤوف

تختلف وتتصارع الجماعات الإرهابية فى تبنى مسئوليتهم عن الحوادث الإرهابية التى تقضى على أرواح الجنود المصريين وتدمر المنشآت الحيوية، ويفخرون بإعلان تبنيهم للحادث دون خجل، ودون مراعاة مشاعر المواطنين.
ولكن يبقا السؤال الذى يطرح نفسه وهو من المسئول الحقيقى عن هذه الحوادث التى تتسبب فى آلام الشعب المصرى أجمع؟.


حادث الهرم

تبنت حركة «العقاب الثوري» الإخوانية، العملية الإرهابية التي شهدها شارع الهرم، أول أمس الخميس، وأسفرت عن إستشهاد 9 أشخاص بينهم ضباط وأمناء شرطة.

وأكدت الحركة الإخوانية في بيان لها، على موقعها الرسمي على إنها هي المسئولة عن تلك العملية، وليس تنظيم داعش الإرهابي، الذي أعلن عن مسئوليته عن العملية الإرهابية هو الآخر في بيان صحفي، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي «تويتر».

وفى نفس السياق تبنى بيان منسوب لتنظيم «داعش»الإرهابى، على موقع التواصل الإجتماعى تفجير المنزل المفخخ بشارع الهرم.

الطائرة الروسية

أعلن تنظيم «داعش» الإرهابي الذي ينشط بمحافظة شمال سيناء، مسئوليته عن حادث سقوط الطائرة الروسي بمنطقة الحسنة وسط سيناء، وذلك عبر حسابات منسوبة إليه بمواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك وتويتر"، ولكن على الجانب الآخر نفت مصادر أمنية ذلك معتبرينه لا يمكن أن يحدث على الإطلاق.

ونشرت ولاية سيناء فيديو يوضح تحليق الطائرة في سماء سيناء قبل إستهدافها بصواريخ لتنفجر في الجو وتسقط في منطقة الحسنة في وسط سيناء، كما راعت ولاية سيناء تركيب أغنيتها الجهادية "قريبًا قريبًا ترون العجيب" على لحظات تفجير وسقوط الطائرة.


كما تصارع «تنظيم الدولة»، على إحدى المواقع التابعة له، ونشر بيانًا زعم فيه مسئوليته عن إسقاط طائرة الركاب الروسية في سيناء.
وقال البيان: "تمكن جنود الخلافة من إسقاط طائرة روسية فوق ولاية سيناء، تقل على متنها ما يزيد عن 220 صليبيًا روسيًا، قتلوا جميعا ولله الحمد، ولتعلموا أيها الروس ومن حالفكم أنه لا أمان لكم في أراضي المسلمين ولا أجوائهم، وأن قتل العشرات يوميًا على أرض الشام بقصف طائراتكم سيجر عليكم الويلات، وأنكم كما تقتلون تقتلون بإذن الله والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون".

تفجير خطوط الغاز

ظهرت«داعش»الإرهابية وتبنت الهجوم على خطوط الغاز بسيناء من خلال بيان لها على موقع تواصل الإجتماعى تويتر، ينص على «تمكن جنود الخلافة من نسف خط الغاز المؤدى إلى حكومة الأردن وذلك قرب منطقة سبيكة غرب مدينه العريش، وبإذن الله لن تصل قطره غاز إلى الأردن حتى يأذن أمير المؤمنين».

وتظهر جماعة «أنصار بيت المقدس» عبر حساب منسوب لها على "تويتر"، وتعلن مسئوليتها عن تفجير خط لأنابيب الغاز في العريش.

ومن جانبه قال اللواء فاروق المقرحي، إن الإخوان الإرهابية هى الفاعل الأساسي والحقيقي لهذه الأعمال الإرهابية وكل هذه الجماعات فروع من الجماعة الإرهابية.

وأضاف القمرحي فى تصريحات خاصة لــ«صوت الأمة»، أن كلًا من الجماعات الإرهابية يدعى دور البطولة ولكن الأجهزة الأمنية على علم بكل شىء، مضيفًا أن تأثير هذه الجماعة الإرهابية فقدت إستطاعتها وسيطرتها على الحشد، وجميع تصريحاتها حول 25 يناير يعد النمط الأخير من حياتها.

وأشار إلى أن تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنيه هو السبيل للقضاء على هذه الجماعات الإرهابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق