وضع حجر أساس فرع جامعة جنوب الوادي بالبحر الأحمر

الجمعة، 22 يناير 2016 05:04 م
وضع حجر أساس فرع جامعة جنوب الوادي بالبحر الأحمر
الدكتور أشرف الشيحى
أحلام صلاح

قام الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، صباح اليوم الجمعة، بوضع حجر أساس فرع جامعة جنوب الوادى بالبحر الأحمر بمدينة الغردقة بحضور اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الأحمر والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى والقيادات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب بمحافظة البحر الاحمر.

وصرح الشيحى، بأن الجامعة تقام على مساحة 500 فدان وتضم فى البداية 5 كليات، وهى كلية هندسة البترول والتعدين وكلية السياحة والفنادق وكلية الطاقة الجديدة والمتجددة وكلية اللغات وكلية علوم البحار والمصايد السمكية على أن تبدأ الدراسة خلال عامين بكلية السياحة والفنادق وكلية اللغات على أن تستقل الجامعة مستقبلا وتصبح جامعة البحر الأحمر.

وأضاف الوزير، أن إقامة هذا الفرع يمثل نقلة نوعية لمحافظة البحر الاحمر وستساهم الجامعة فى التنمية بالمحافظة وخدمة المجتمع من خلال التنمية المستدامة بالمحافظة

وأضاف الشيحى، أن هذا الفرع يمثل تنفيذا لبرنامج الوزارة بالحكومة فى إتاحة التعليم للجميع من خلال التوسع فى إنشاء الجامعات الحكومية والخاصة والاهلية على ان يراعى الجودة فى تقديم الخدمة التعليمية.

وفى النهاية تم استعراض المخطط العام لإنشاء الجامعة بالمحافظة ووضع فى الحسبان أن تكون الكليات فى المخطط العمرانى للمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق