«نصر» تبحث مع السفير الهولندى إمكانية تنفيذ مشروعات جديدة

الجمعة، 22 يناير 2016 05:54 م
«نصر» تبحث مع السفير الهولندى إمكانية تنفيذ مشروعات جديدة
لدكتورة سحر نصر

بحثت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر مع سفير هولندا لدى مصر "خيرارد سيتخس" أوجه التعاون الاقتصادي بين البلدين وسبل تنمية علاقات التعاون في المرحلة المقبلة، وناقشت معه إمكانية تنفيذ مشروعات جديدة بمصر.

يأتي ذلك في إطار تعزيز العلاقات المصرية الهولندية وبحث إمكانية مساهمة الجانب الهولندي التي يمكن تقديمها كشريك للتنمية لمصر.

وأشادت الوزيرة - خلال اللقاء - بالتعاون المثمر بين مصر وهولندا، وأفاد بيان أصدرته الوزارة اليوم بأنه تم استعراض التطور الملموس الذي تشهده علاقات التعاون الثنائي في ضوء المشروعات التنموية الهامة في مصر والتي ساهم الجانب الهولندي في دعمها في قطاعات مختلفة ذات أولوية للجانب المصري مثل دعم قطاع البيئة والمياه لمواجهة آثار التغيرات المناخية على المياه وعلى السواحل الشمالية، حيث ساهمت الحكومة الهولندية في تعزيز فاعلية واستدامة البحوث الزراعية في مصر بما يتوافق مع أحدث الممارسات فى الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى إيفاد الحكومة الهولندية عدد من البعثات لرفع كفاءة الباحثين بمركز البحوث الزراعية.

وفي ضوء خبرات هولندا المتميزة في مجال الزراعة، ناقش الجانبان إمكانية تنفيذ مشروعات جديدة في مجال الزراعة والصرف المغطى بالأراضي الزراعية وترشيد استهلاك المياه، وأبدى الجانب الهولندي استعداده لتقديم الخبرات في مجال النقل النهري؛ لرفع معايير السلامة الملاحية النهرية.

وتطرق الحديث - أيضا - إلى إمكانية إمداد الحكومة المصرية بالخبرات في مشروعات التنموية القومية الجديدة مثل مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق