مصر تحت قبضة الأمن في 25 يناير.. تواجد مكثف للقوات على الطرق السريعة والصحراوية.. الجيش يدفع بعربات مدرعة لحماية «ماسبيرو»..إلغاء إجازات الضباط بالدقهلية.. وأمن الإسنكدرية يستخدم «الروبوت»

الجمعة، 22 يناير 2016 08:00 م
مصر تحت قبضة الأمن في 25 يناير.. تواجد مكثف للقوات على الطرق السريعة والصحراوية.. الجيش يدفع بعربات مدرعة لحماية «ماسبيرو»..إلغاء إجازات الضباط بالدقهلية.. وأمن الإسنكدرية يستخدم «الروبوت»
قوات الداخلية
آية عبد الرؤوف

اتخذت وزارة الداخلية عدة إجراءات أمنية، استعدادا لذكرى ثورة 25 يناير، وذلك لمواجهة أية محاولات للخروج عن القانون، أو إثارة الشغب وتهديد الأمن العام، بجانب تقديم الخدمة الصحية اللازمة للمواطنين، وجابت سيارات الجيش بالشوارع، وسط فرحة من المارة والأهالي، ورفعت القوات شعار «حماية المواطنين».

-ماسبيرو

صرح اللواء محمد عبدالجواد رئيس قطاع الأمن باتحاد الإذاعة والتليفزيون، بأنه تم الانتهاء من وضع خطة تأمين مبنى ماسبيرو، خلال احتفالات ذكرى ثورة ٢٥ يناير وعيد الشرطة.

وأوضح عبدالجواد أن الخطة تعتمد على عدة محاور، منها تأمين المبنى من الخارج بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة والقوات الشرطية، كما تم تشكيل غرفة عمليات تربط بين مراكز الارسال بمختلف المحافظات والمركز الرئيسي بالتليفزيون، وتم وضع نظام إشراف ومتابعة عليها، بشكل دوري ومستمر لمتابعة كافة المستجدات.

-الوادى الجديد

أعلن اللواء محمد قاسم، مدير أمن الوادى الجديد، أن الحالة الأمنية بكافة مراكز المحافظة تشهد حالة من الإستقرار والهدوء حيث تعمل المديرية بكافة العاملين بها من ضباط وأفراد أمن والذين يجتهدون من أجل حفظ الأمن والإستقرار للمواطنين، فى ظل ما تمر به البلاد من أحداث غير مستقرة وهجمات إرهابية تستهدف رجال الشرطة فى مختلف محافظات الجمهورية.

-السويس

وواصلت قوات الشرطة بالسويس، الاستعدادات لتأمين ذكرى ثورة 25 يناير بالتواجد المكثف في الطرق والكمائن الأمنية التي تربط المحافظة مع المحافظات الأخرى، وخاصة بنفق الشهيد أحمد حمدي الذي يربط السويس مع سيناء، وسط تواجدت لقيادات أمنية بمديرية الأمن.

-الغربية

أعلن اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات بمديرية الأمن، قبل حلول ذكرى ثورة 25 يناير، وعيد الشرطة.

ووجه مدير الأمن خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع قيادات المديرية ومساعدي المدير ومدير إدارة البحث الجنائي ومديري الإدارات بضرورة حسن معاملة المواطنين وعدم قبول أى تجاوز من أعضاء هيئة الشرطة معهم والبعد عن مواطن الإثارة وعدم التعنت أو التعسف فى استعمال حق مع المواطنين واحترام حقوق الإنسان.

-الدقهلية

أكد مدير أمن الدقهلية اللواء عاصم حمزة، أن مديرية الأمن اتخذت كافة استعداداتها لتأمين الاحتفالات بذكرى ثورة 25 يناير بنطاق المحافظة.

وقال مدير الأمن في تصريحات له، إنه تم وضع خطة محكمة لانتشار القوات لتحقيق الأمن والأمان بنطاق المحافظة، والتي تضمنت تأمين الشوارع وميادين الاحتفال، وكافة المنشآت الحكومية والحيوية والخاصة ومبني مديرية الأمن، وديوان عام المحافظة، والمراكز الشرطية ومقر محكمة المنصورة الابتدائية، وسجن المنصورة العمومي، وغيرها من المنشآت مع تكثيف الحملات الأمنية علي الطرق السريعة، وداخل المدينة، وتزويد الخدمات المرورية على الطرق، فضلًا عن انتشار قوات التدخل السريع والمجموعات القتالية بمختلف ميادين وأماكن الاحتفالات، للتعامل مع أية حالات طارئة من شغب وعنف قد تطرأ خلال الاحتفالات، وإلغاء جميع الأجازات للضباط والأفراد.

-الاسكندرية

تفقد مدير أمن الإسكندرية، نادر جنيدي، يرافقه اللواء العناني حمودة، مساعد أول الوزير لمنطقة غرب الدلتا، القوات المشاركة فى تأمين أحياء المدينة من كافة الجهات الشرطية المختلفة، للتأكد من جاهزيتها وتزويدها بالمعدات الحديثة والمتطورة، استعدادا لذكرى 25 يناير.

وشهد جنيدي بيانا عمليا لاستخدام المعدات وتشغيلها، منها استخدام الروبوت في إلتقاط الأجسام المشتبه فيها، ومعدات الإنقاذ البرى فى حالات الحوادث وإنهيار العقارات، فضلا عن مراجعة المركبات الشرطية الحديثة والتى ستدخل الخدمة الأمنية خلال 25 يناير.

وبدأ العرض العملي لقوات الشرطة باقتحام مبنى باستخدام مهارات الحبال وضبط مجموعة من الخارجين عن القانون، واستعراض مهارات التعامل بالسلاح أثناء تحرك المركبات، بالإضافة إلى بيان تحرير رهائن داخل أحدى الحافلات.

-بورسعيد

اجتمع اللواء محمود الديب، مدير أمن بورسعيد، بقيادات المديرية لبحث خطة تأمين المحافظة خلال ذكرى 25 يناير، حيث أعلن الديب أن مديرية الأمن سترفع درجة الاستنفار الأمني خلال الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، وذلك لمنع اندساس أي عناصر إرهابية أو إجرامية بين المواطنين.

وناقش مدير الامن خلال الاجتماع تأمين كافة أرجاء المحافظة والأماكن الإستراتيجية بها مع إنتشار الأكمنة الثابتة، والمتحركة لفرض السيطرة الأمنية على المحافظة.

وشدد مدير أمن بورسعيد على أن قوات الأمن لن تسمح بتعكير صفو استقرار أهالي المحافظة وسيتصدون بكل حزم لكل العناصر الإجرامية والمخربة.

-أسوان

عقد مدير الأمن اللواء عمر ناصر عدة اجتماعات بقيادات المديرية، وقام بمجموعة جولات، وذلك لمتابعة وتفقد الإجراءات الأمنية، ومدى انتظام الخدمات المكلفة بتأمين المواقع والمنشآت الحيوية ودور العبادة، مشددا على رجال الشرطة باليقظة التامة والتعامل بكل حزم مع أي صورة لمخالفة القانون، وبذل المزيد من الجهد لتوفير الأمن والأمان للمواطنين، مؤكدا على احترام حقوق الإنسان وحسن معاملة الجماهير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة