3 مناطق يطلق عليهم «مصنع الكراسي».. حديقة الأزهر أشهرهم بحالات التحرش..«عرب الحواميدية» منتجع الزواج الأجنبي.. «المعتمدية» بالجيزة وكر تجارة المخدرات وممارسة الدعارة

الجمعة، 22 يناير 2016 11:29 م
3 مناطق يطلق عليهم «مصنع الكراسي».. حديقة الأزهر أشهرهم بحالات التحرش..«عرب الحواميدية» منتجع الزواج الأجنبي.. «المعتمدية» بالجيزة وكر تجارة المخدرات وممارسة الدعارة
حديقة الأزهر
حسن سليم

بين منطقتى إمبابة والوراق، تجد مصنع الكراسى، والذي يعود تاريخ إنشاءه لأواخرالخمسينيات من القرن الماضي، مطلًا على النيل مباشرة، وبعد تحقيقه خسارات فادحة تحول لأرض مهجورة، استغلها المجرمين في الإتجار بالمخدرات، وطالبي المتعة الحرام، ممن لا يملكوا شقق للممارسة المتعة الحرام.

ولاحقت شهرة «مصنع الكراسي»، مناطق أخرى، كحديقة الفسطاط، التي اشتهرت مؤخرًا بأنها مرتعًا للدعارة والتحرش، والتي تسجل أعلى نسب للتحرش في الأعياد، والتجمعات الكبرى، والتي ضبط بداخلها شباب وفتيات في وضع مخل في أكثر من مرة، والتي كان أخرها ضبط شاب وفتاة في وضع مخل للآداب العامة في ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

وفي بداية الأمر أدعى الشاب أنها أخته، إلا أن بعد الفحص لم يتبين وجود أي صلة قرابة بينهم.

فى والوقت الحالي نجد عدد من المناطق شبيه لمصنع الكراسي، نرصدها خلال هذا التقرير.

حديقة الأزهر

تقع على مساحة 80‏ فدان، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية، قبل آيام، كانت هناك واقعة لعاطل يدعى «محمد.ح»، 25 سنة، مقيم بالوراق، تم ضبطة متلبسًا مع ساقطة في وضع مخل للآداب، داخل الحديقة.

وبتوقيع الكشف الجنائى على المتهم، تبين أنه هارب من حكم بالسجن سنتين لاتهامه بالانتماء لجماعة الإخوان وتوزيع منشورات تحريضية ضد الجيش والشرطة، وتم تحويله للنيابة العامة.

عرب الحواميدية

منطقة عرب الحوامدية، والتي تسجل 2900 حالات زواج بأجنبي سنويًا، ما بين أجنبي يختار سيدة مصرية لمتعته تحت مظلة الشرع، وتحكمات ولي الأمر الذي يسمح لسمسار ببيع لحم بناته هربًا من الفقر المدقع الذي يعانيه في أغلب الأحيان.

وكانت إحصائية المركز القومي للبحوث رصدت وجود نحو 2900 فتاة مصرية متزوجة من أجنبي خلال العام الأخير، وغالبيتهم من دول قطر وليبيا والأردن والإمارات والسعودية.

المعتمدية

أما في الجيزة، فتعد منطقة «المعتمدية» التي تقع خلف منطقة أرض اللواء، أو«مصنع كراسي فرع الجيزة»، كما يطلق عليها أهلها أكبر مناطق المحافظة لتخزين مخدرات الحشيش والبانجو؛ حيث تحولت المنطقة إلى إمبراطوريات صغيرة لتجارة المخدرات، والتي تعتبر وكرًا نموذجيًّا للتعاطي بعد الشراء بعيدًا عن أعين رجال مكافحة المخدرات.

وتعتبر المعتمدية أكبر منطقة إمداد وتموين لمدمني المخدرات في الأحياء الراقية مثل المهندسين والدقي والعجوزة، بالإضافة إلى عدد من المناطق الأخرى مثل بولاق الدكرور، وتعتبر «قدارة» أشهر تاجرة في منطقة إمبابة، خصوصًا بعد اضمحلال نشاط تجارة المخدرات بمنطقة الحيتية الشهيرة بالعجوزة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق