وزير الأوقاف يبحث تفعيل دور العلماء في التصدي للإرهاب

الثلاثاء، 26 يناير 2016 01:30 م
وزير الأوقاف يبحث تفعيل دور العلماء في التصدي للإرهاب
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

واصل وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة رئيس وفد مصر إلى مؤتمر حقوق الأقليات الدينية فى الدول الإسلامية المنعقد بمراكش لقاءاته مع الوزراء المشاركين حيث التقى مع كل من الدكتور هايل داوود وزير الأوقاف والشئون الإسلامية والمقدسات الأردنى وفضيلة الشيخ عبد اللطيف همام رئيس ديوان الوقف السنى بالعراق والشيخ الحافظ النحوى من موريتانيا .

وتم خلال تلك اللقاءات تبادل وجهات النظر والاتفاق على تواصل اللقاءات وتدريب عدد من الأئمة الأردنيين والعراقيين والموريتانيين بأكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة وإعداد المدربين التابعة للوزارة .

كما تم الاتفاق على ضرورة تفعيل دور العلماء والأئمة للتصدى للفكر الإرهابى والجماعات المتطرفة بتوضيح سماحة الإسلام ودعوته للحوار ونبذه للعنف والتشدد.

وأطلع وزير الأوقاف، الوزراء على موضوع مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالأوقاف المقرر عقده بأسوان فى شهر مايو القادم لبحث تعزيز دور مؤسسات الدعوة للتصدى للارهاب .

واستعرض الوزير مع مسئول الوقف بالعراق سبل تنمية أموال الوقف فى مشروعات تنموية فى ضوء تجربة هيئة الأوقاف المصرية، كما تم استعراض علاقات التعاون الدينى بين مصر والأردن والعراق وموريتانيا .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة