نائب وزير الخارجية يتوجه غدًا إلى بوروندي

الثلاثاء، 26 يناير 2016 10:15 م
نائب وزير الخارجية يتوجه غدًا إلى بوروندي
السفير حمدي سند لوزا

يتوجه السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية غدا الأربعاء إلى العاصمة البوروندية "بوجمبورا"، للالتقاء بالرئيس البوروندي بيير نيكرونزيزا، وذلك للتعرف على رؤيته للوضع الراهن في بلاده، وتقديره لسبل حلحلة الأزمة في بوروندي،.

وذكرت الخارجية في بيان اليوم الثلاثاء، أن الزيازة تأتي في إطار استعادة مصر لدورها الريادي في القارة الإفريقية وعضويتها الحالية في مجلس الأمن.

وأضافت أن نائب الوزير سيبحث مع رئيس بوروندى البدائل المتاحة لتسوية الأزمة، بما يُتيح لمصر التواصل مع كافة الأطراف المعنية كوسيط في الأزمة، في ظل عضوية مصر الحالية في مجلس الأمن.

وكانت مصر قد ساهمت في تنسيق زيارة وفد مجلس الأمن إلى بوجمبورا وأديس أبابا خلال الفترة من 21 إلى 23 يناير الجارى للقاء المسئولين البورونديين ومسئولي الإتحاد الإفريقي ومجلس السلم والأمن الإفريقي للاطلاع على أبعاد الأزمة البوروندية، حيثُ شارك في الوفد مندوب مصر الدائم في الأمم المُتحدة.

وأكدَ السفير حمدي لوزا في هذا السياق إدانة مصر الكاملة لكافة أشكال العنف، ودعوتها مختلف الأطراف البوروندية إلى حوارٍ مبني على مرجعية اتفاق أروشا للسلام وصولًا إلى توافق وطني يحقق مصلحة وطموحات الشعب البوروندي، كما رحبت القاهرة بمساعي الممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة والجهود الإقليمية والدولية المبذولة بالتنسيق مع الحكومة البوروندية لدعم الاستقرار والسلم في البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة