«زايد»: الاستثمارات اللبنانية في مصر تجاوزت 4 مليارت دولار

الأربعاء، 27 يناير 2016 11:06 ص
«زايد»: الاستثمارات اللبنانية في مصر تجاوزت 4 مليارت دولار
سفير مصر بلبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد

أكد سفير مصر بلبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد أن الفراغ الرئاسي في لبنان لم يؤثر على التبادل الاقتصادي بين البلدين والاستثمارات اللبنانية في مصر، وقال إن الاستثمارات اللبنانية في مصر تجاوزت 4 مليارات دولار خلال الفترة الماضية ونعمل على زيادة هذا الرقم.

وشدد السفير المصري على إن العلاقات الاقتصادية في المجمل مستمرة والتفاعلات مستمرة والزيارات الثنائية مستمرة، رغم أزمة الفراغ الرئاسي، مشيرا إلى عدة زيارات قام بها بعض المسؤولين اللبنانيين إلى القاهرة كان على رأسهم رئيس الوزراء تمام سلام كذلك رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري حيث شارك بري في حفل تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما شارك بري وسلام في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في أغسطس الماضي.

وعن حجم العلاقات الاقتصادية، أكد أن هناك تراجعا في الصادرات المصرية إلى لبنان خلال السنوات الماضية مما أدى إلى تراجع حجم التبادل التجاري بين البلدين من مليار دولار بعد ثورة 25 يناير إلى نحو 750 مليون دولار حاليا، مشيرا إلى أن السفارة المصرية تبذل جهودا مكثفة من أجل زيادة الصادرات.

وأشار إلى أنه تم أواخر عام 2015 عقد عدد من الورش والملتقيات الاقتصادية لإعادة هذه الصادرات إلى عهدها، كما تم استضافة عدد كبير من رجال الأعمال، وفي القريب العاجل سيتم استضافة بعثة ترويجية في مجال مواد البناء قادمة من مصر إلى لبنان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق