«جبيل» عاصمة السياحة العربية لعام 2016

الأربعاء، 27 يناير 2016 11:47 ص
«جبيل» عاصمة السياحة العربية لعام 2016
نورا دياب

أقر مجلس وزراء السياحة العرب الذي عقد في إمارة الشارقة في دولة الامارات العربية، بدعوة من جامعة الدول العربية ومنظمة السياحة العربية حصول لبنان على جائزتين: الأولى اختيار جبيل عاصمة السياحة العربية لعام 2016 والثانية جائزة المجلس الوزاري العربي للسياحة للجودة السياحية في مجال المطاعم المصنفة سياحيا، وقد تم اختيار مطعم «السلطان ابراهيم».

شارك وزير السياحة ميشال فرعون في اعمال المجلس، بحضور عدد من وزراء السياحة العرب.

وقد ترأس الاجتماع الوزاري وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ورئيس مجلس ادارة المجلس الوطني للسياحة والآثار الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الذي ألقى كلمة ترحيب.

وألقى الرئيس الفخري لمنظمة السياحة العربية الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود كلمة طالب فيها بـ «ضرورة وضع صناعة السياحة العربية ضمن إطار عام»، وطالب الحضور بتنفيذ استراتيجية السياحة العربية التي تعني التغلب على اكثر من 90 % من معوقات السياحة البيئية العربية، وهي تمثل «خريطة طريق» لتطوير السياحة البينية العربية ونقلها الى مستويات أعلى”.

واعتبر فرعون في كلمة أمام المجلس، أن السياحة في لبنان تعطيه دورا يتخطى حدوده، وقد عمل على تشجيع المجتمع المدني الذي قاوم مدافعا عن حضارته وتراثه كما الجيش اللبناني في دفاعه عن حدوده في وجه الارهاب”، شاكرا “اختيار مدينة جبيل عاصمة للسياحة العربية للعام 2016، وطالبا مشاركته في «إطلاق الروزنامة السياحية لها في يناير الجاري وتجديد دعوة مجلس وزراء السياحة العرب الى عقد الاجتماع المقبل في لبنان بحيث سيخصص يوم من الاجتماعات لزيارة مدينة جبيل التي هي ملك الحضارة الانسانية جميعا وليست ملك لبنان فقط».

وأكد أنه «على رغم المشاكل السياسية، فقد ارتفعت نسبة النمو السياحي في لبنان هذا العام 15 % ونأمل ان تزداد في السنة المقبلة مع كل الاستعدادات التي نقوم بها لعودة السياحة اللبنانية الى ازدهارها مع انتخاب رئيس جديد للجمهورية».

وانتخب لبنان عضوًا في اللجنة التنفيذية لمجلس وزراء السياحة العرب، وشارك وفد من وزارة السياحة في لجان تقنية تابعة للمجلس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة