«رئيس طلخا»: لا صحة لوجود مادة سامة خلف نفوق الأسماك

الأربعاء، 27 يناير 2016 01:25 م
«رئيس طلخا»: لا صحة لوجود مادة سامة خلف نفوق الأسماك
حمدى سليمان

نفى المهندس سعد الفرماوى، رئيس مركز ومدينة طلخا، ما أثير بعدد من المواقع الإخبارية بخصوص وجود مادة سامة خلف نفوق أسماك بترعة طلخا بمحافظة الدقهلية.

وأكد الفرماوى، على إرسال عينات من الأسماك الى وزارة البيئة والصحة والرى لبيان أسباب نفوق السمك، مشيراً إلى إمكانية نفوقهم بسبب السدة الشتوية أو البرد القارص على حد قوله.

وتابع الفرماوى، إن كمية الأسماك لا تتعدى 50 كيلو جرام وأن الترعة ليس بها مياة، مضيفًا أن عمال مركز ومدينة طلخا، قاموا بتطهير الترعة، بمساعدة لوادر وسيارات نقل من الحملة الهندسية بمركز ومدينة طلخا، لرفع المخلفات، وأعداد الأسماك الهائلة، التى نفقت.

كانت قد ظهرت أسماك نافقة بترعة طلخا شربين أثارت ذعر الأهالي وعلى الفور وجه محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، بتشكيل لجنة من البيئة ومجلس مدينة طلخا والصحة والمسطحات لفحص تواجد أسماك نافقة بترعة واصلة بين مركزى طلخا وشربين أسفل كبرى طلخا الجديد.

وإنتقلت اللجنة بقيادة الدكتور هشام ربيع رئيس جهاز شئون البيئة، والرائد عبدالعزيز عامر، رئيس مباحث المسطحات، والمهندس سعد الفرماوى رئيس مجلس مركز ومدين طلخا ووكيل وزارة الصحة الدكتور سعد مكى لتحديد مدى خطورة تلك الأسماك وأسباب نفوقها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق