محافظ الغربية يوافق على دعم أنشطة الجمعيات الأهلية

الأربعاء، 27 يناير 2016 01:31 م
محافظ الغربية يوافق على دعم أنشطة الجمعيات الأهلية
محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر
اسراء عامر- هبة راشد

أكد محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر، على الدور الهام والبارز الذي تساهم به الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في دعم المشروعات التي تخدم المجتمع والبيئة.

جاء ذلك، خلال اجتماع محافظ الغربية، اليوم الأربعاء، مع رئيس وأعضاء الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الخاصة بالغربية، حيث وافق على طلب الاتحاد بإقامة حفل لتكريم أسر الشهداء من الشرطة تحت رعاية المحافظ، لتكريم أرواح هؤلاء الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة فداء للوطن.

كما وافق المحافظ على تنفيذ دورات تدريبية بالتعاون بين اتحاد الجمعيات الأهلية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتدريب عناصر وكوادر شبابية فى مجالات محو الأمية والصحة والسكان والنظافة والتجميل والحفاظ على البيئة.

وأصدر محافظ الغربية تعليماته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بأن يتواصل كل مسئول مع الجمعيات الأهلية فى نطاق عمله، ووضع برنامج عمل مشترك لتفعيل وتوظيف أنشطة هذه الجمعيات فى خدمة المجتمع والبيئة وتوفير فرص عمل للشباب.

كما طلب المحافظ من الاتحاد الاقليمي للجمعيات، بأن تقدم كل جمعية أهلية مقترح وبرنامج عمل للأنشطة التى تقوم بها فى خدمة المجتمع بالتنسيق مع الجهاز التنفيذى المسئول فى تفعيل هذه الأنشطة فى خدمة الصالح العام والاستفادة من كافة الإمكانيات المتاحة فى ذلك مشيرا إلى أن مجالات خدمه المجتمع كثيرة ومتنوعة وتختلف فى أولوياتها وفق طبيعة كل منطقة أو حى أو قرية.

وأوضح محافظ الغربية خلال الاجتماع أنه تم تخصيص يوم لكل مركز ومدينة يتم فيه تفقد مختلف المرافق والخدمات بالمركز والمدينة ثم عقد اجتماع موسع يحضره السادة نواب البرلمان المعنيين وجميع رؤساء الأجهزة التنفيذية والخدمية ويتم عرض المشاكل والمطالب ودراستها دراسة جادة ومتأنية ويتم وضع الحلول المناسبة فورا لكل مشكلة واتخاذ القرارات اللازمة بحضور جميع المسئولين التنفيذيين والبرلمانيين ومشاركة الاهالى أنفسهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة